الأولىالوطن

رئيس نقابة الصيادلة: يمكن للمواطنين اقتناء كاشف كورونا للاستخدام الذاتي

إنتاج 3٫3 مليون علبة من VARINOX و LOVINOX مع دخول العلامة الجديدة TIRANOX بدءا من 30 جانفي الجاري

أفاد رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص الدكتور مسعود بلعمبري، اليوم السبت، في حديثه لإذاعة سطيف، أن أكثر من 1500 صيدلية مؤهلة لإجراء التلقيح المضاد لفيروس كورونا بعد استفادتها من شهادة التأهيل من قبل وزارة الصحة.
وأضاف المصدر أن القائمة مفتوحة وننتظر انضمام ما لا يقل عن 3000 صيدلية في عملية الكشف في غضون 10 أيام القادمة، مشيرا إلى أن عملية التقليح متواصلة بالصيدليات مجانا عكس بلدان العالم الأخرى، وأنه تم تقديم أزيد من 400 ألف جرعة لقاح للصيدليات منذ سبتمبر 2021.
وقال المصدر أنه يوجد  أكثر من 15 نوعا من الكواشف السريعة محلية الصنع ومستوردة معتمدة من طرف معهد باستور، لكن تقنيات استعمال الكواشف السريعة تحتاج إلى دورات تكوينية وهو ما توجهت إليه النقابة لإجراء عمليات مسح سليمة لدى الأشخاص وتفادي أخطاء نتائج التحاليل.
وأضاف المصدر أن المواطن بإمكانية اقتناء الكاشف واستخدامه ذاتيا، ولكني أنصح بإجراء عملية المسح لدى الصيدلي أحسن لأنه أكثر دراية ومهارة في استخدام الكواشف السريعة.
من جهة أخرى، أعلن المصدر أنه تم إنتاج ثلاثة ملايين علبة من البراسيتامول هذا الأسبوع ، إنتاج 3٫3 مليون علبة من VARINOX و LOVINOX  بين 15 جانفي إلى 28 فيفري ،مع دخول العلامة الجديدة TIRANOX بدءا من 30 جانفي الجاري بالإضافة إلى فيتامين c والزنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى