الوطن

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان : رأس المال البشري أساس لتطوير الجزائر الجديدة

جدد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم، التزام الحكومة بحماية الطفل، وقال أن رأس المال البشري أساس لتطوير الجزائر الجديدة.
وخلال اشرافه، اليوم، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”  بالجزائر العاصمة, على مراسم إحياء “اليوم العالمي للطفل” المصادف لـ 20 نوفمبر، أكد الوزير الأول أن قوة أي دولة تستمد من قوة شبابها، مضيفا أنه لابد أن ننتقل إلى نظرة استشرافية تتجاوز حقوق الطفل وتهيئة بيئة مناسبة للابداع والابتكار.
واعتبر الوزير الأول أن تحضير رجل الغد يبدأ بتنشئة طفل اليوم بتوفير شروط التعليم والصحة والترفيه، مشيرا إلى تخصيص فصل كامل في مخطط عمل الحكومة لتعزيز راس المال البشري.
 وقال الوزير الأول أن قضية التوظيف تطرح بحدة، مشيرا إلى 29 ألف مؤسسة تكوين و13 مليون من التلاميذ والطلبة، فيما اعتبر أن هناك تحسن ملحوظ في نتائج الامتحانات الرسمية.
وحضر اللقاء الذي تم تنظيمه بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”,  وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, ووزيرة  التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة, كوثر كريكو, إلى جانب عدد من أعضاء  الحكومة, وممثلين عن هيئات وطنية وأممية.
ويجري هذا اللقاء تحت شعار “الطفولة الجزائرية… مثابرة و ابداع”, وبادرت  بتنظيمه وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, بالتنسيق مع مكتب صندوق  الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى