قضايا

توقيف السائق الذي دهس طفلاً ورماه في مكب نفايات

تمكنت مصالح أمن ولاية تندوف من توقيف المتهم الذي قام بدهس طفل ورميه في مكب نفايات يبلغ من العمر 12 سنة بوسط حي النصر ، بينما تسبب المدعو/ب ع ق البالغ من العمر 22 سنة حمل الضحية على متن مركبته من نوع بيجو 406 ذات ترقيم أجنبي وقام برميه بمكب النفايات بحي سليمان عميرات وسط المدينة.
بعد التنسيق العملياتي الميداني لمصالح الأمن الحضري الأول وباقي المصالح الأخرى للأمن الولائي ، وتكثيفهم الأبحاث ومضاعفتها ، مكَّنَ ذلك من توقيف المتسبب في الحادثة مع حجز المركبة على مستوى مقر أمن الولاية على ذمة التحقيق. وبعد التحقيق معه طيلة يومي عيد الفطر المبارك ، ومواجهته بالفعل المنسوب إليه ، وكذلك بعض آثار الحادث المسجلة على المركبة أَقَرَ بـفعلته .
وبعد إستكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة ، في اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك (الأحد 23/04/2023) تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تندوف بموجب ملف إجراء قضائي أول ، الذي بدوره أحال الملف إلى السيد قاضي التحقيق بذات المحكمة ، أين صدر في حقه أمر إيداع المؤسسة العقابية عن جناية محاولة القتل العمدي ، وجنحة ترك طفل غير قادر على حماية نفسه عرضة للخطر في مكان خال من الناس .
الطفل ” حاليا ” مازال يتلقى العلاج على مستوى الجزائر العاصمة نظرا لحالته الصحية الحرجة.
كمـا تثني مصالح أمن ولاية تندوف على روح المواطنة للمبلغين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى