قضايا

تبسة: توقيف 107 حراق أجنبي يتم إيواءهم من قبل شخص

أطلقت عناصر الأمن الحضري السادس التابع لأمن ولاية تبسة، أول أمس، حملة مداهمة استهدفت نقاط ومنازل مؤجرة لرعايا أجانب مقيمين بطريقة غير مشروعة.
وجاءت هذه الحملة بعد ملاحظة تجول أجانب ينحدرون من دول إفريقية بينهم نساء يستغلون القصر وأطفال في أعمال للتسول، وهو ما من شأنه الإخلال بنظام الأمن والصحة العامة، خاصة بعدما شهدت المدينة وقوع جريمة قتل في الأشهر السابقة لما قام رعية أجنبي إفريقي بحي معروف باسم العرامي بقتل رعية أجنبي آخر.

وداهم أفراد الشرطة مسكنين اشتبها فيهما أحدهما في طور الإنجاز يعود لمواطن جزائري وردت معلومات بشأنه تفيد أنه يقوم بإيواء رعايا أجانب ينحدرون من دول إفريقية مقابل مبالغ مالية دون التبليغ عنهم.ودون ترخيص من السلطات المعنية، حيث تم العثور على 53 رعية أجنبية من مختلف الأعمار، بينهم نساء وأطفال قصر مقيمين بصفة غير قانونية، أين تم تحويلهم إلى مقر الأمن الحضري السادس للقيام بالإجراءات المعمول بها.
كما تم توقيف 54 رعية إفريقية أخرى عبر مختلف شوارع المدينة، معظمهم يمارس التسول وكذا عمليات مشبوهة منها ترويج المؤثرات العقلية، ليصل عدد الموقوفين 107 رعية أجنبي دخلوا التراب الوطني بطرق غير قانونية.
كما تم توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر42 سنة الذي يقوم بعملية إيواء وإيجار المساكن بطريقة غير القانونية لحراقة أجانب وعدم التصريح بهم، حيث تم إعداد ملف قضائي ضده، وينتظر الانتهاء من إجراءات التحقيق، قبل تحويل ملف القضية أمام نيابة وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى