مال و أعمال

الإعلان عن موعد إفتتاح أولى مطاعم سلسلة “كنتاكي KFC” في الجزائر

 أعلنت سلسلة مطاعم “KFC” الأمريكية الشهيرة عن إفتتاح أولى مطاعمها في الجزائر. مطلع عام 2023، وهذا بعد أشهر عن إفراجها عن المشروع.
هذا، وستكون العلامة الأمريكية مدعومة من قبل مجموعة “سيفيتال” الصناعية، و”KFC” فرنسا، حيث ستتكفل “سيفيتال”. بإمداد المطعم بالزيوت الغذائية المستخدمة في الطبخ، والمنتجة محلياً.

Aucune description alternative pour cette imageوكان تقرير لموقع “أفريكا إنتلجنس”، بعنوان: “دجاج كنتاكي العملاق (KFC) يفقس انطلاقًا من الجزائر مع أزاديا”. أعلن في مطلع أفريل 2022 أنّ “العلامة الأمريكية الشهيرة المتخصصة في الإطعام السريع، (KFC). قررت الدخول إلى السوق الجزائري. وذلك لإتاحة خدماتها ومنتجاتها بالشراكة والتعاون مع ممثلها “مجموعة أزاديا – Azadea Group” بالجزائر.

وقال التقرير أنه “ولضمان إطلاق ناجح لفرعها في الجزائر، تعمل سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية وشريكها هناك. والمتمثل في مجموعة “أزاديا”، على تأمين إمدادات اللحوم والزيت بالبلاد”. مضيفاً أنّه “لهذا الأمر، يتم دعم الشركة بهدوء من قبل “سيفيتال”، أكبر مجموعة متخصصة في الصناعات الغذائية بالجزائر.

ويعد “كنتاكي” واحدًا من أشهر مطاعم الوجبات السريعة التي توجد في العالم. حيث تقوم بتقديم الدجاج المقلي، والبطاطا المقلية. وقد اشتهر شعاره بوجود رجل مسن، بالإضافة إلى وجود كلمة KFC، التي تعني “Kentucky Fried Chicken”، وهي تعني باللغة العربية “دجاج كنتاكي المقلي”.

كما أن تم تسمية المطعم بـ”مطعم كنتاكي”، جاء نسبة إلى الولاية التي بدأت منها مطاعم “كنتاكي” في الظهور بالولايات المتحدة سنة 1952، وتم إدراجها في شعار المطعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى