الأولىالغرب

استلام المحطة الجوية الجديدة بوهران أواخر شهر مارس المقبل

أكد وزير النقل الجزائري عيسى بكاي اليوم الخميس بوهران أنه سيتم الاستلام النهائي للمحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” في أواخر شهر مارس المقبل, أي ثلاثة أشهر قبل موعد الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بعاصمة غرب البلاد من 25 يونيو إلي 5 يوليو.

وخلال زيارته التفقدية للمحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة” بمعية وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق, أبرز السيد بكاي أن الأشغال انتهت ولم يتبق سوى وضع بعض التجهيزات الخاصة بالتأثيث والمتواجدة حاليا على مستوى ميناء وهران, مشيرا إلى أن الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان وجه تعليمات لإخراج هذه التجهيزات في غضون أسبوع.

وأضاف الوزير أن المحطة الجوية الجديدة ستدخل حيز الخدمة مباشرة بعد الانتهاء من التجارب التقنية للتجهيزات.

وشدد وزير النقل على ضرورة استغلال هذه المحطة على أحسن وجه وتحسين الخدمات في مجال النقل الجوي, مبرزا أهمية هذا الإنجاز في تخفيض الأسعار وتحسين الخدمات والإنعاش الاقتصادي وتوفير مناصب الشغل.

وبخصوص الاستثمار في مجال النقل الجوي ذكر السيد بكاي أن دائرته الوزارية استقبلت 15 ملفا ثمانية (8) منها توجد حاليا في مرحلة الدراسة, مشيرا الى أن مصالحه اتخذت جميع الإجراءات الإدارية وغيرت النصوص التشريعية والتنظيمية وأنشأت خلية استماع للتكفل بانشغالات المستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى