الأولىالحدث

وزارة التربية توضح مصير امتحان السانكيام وكيفية الانتقال إلى الأولى متوسط

أوضح  مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية ، قاسم جهلان، اليوم، للتلفزيون العمومي، أن قرار إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي يمس الموسم الدراسي الحالي فقط ، وأن الامتحان سيبقى قائما ابتداء من السنة الدراسية القادمة 2022/ 2023.
 وأضاف المصدر أن المراجعة الجديدة لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي تمس إلغاء الطابع الوطني  للامتحان النهائي وحصره على مستوى المقاطعات التفتيشية البيداغوجية،  بحيث يكون الامتحان موحّدا على مستوى المقاطعة البيداغوجيّة، تحت إشراف المفتشين البيداغوجيين، على أن يتولى هؤلاء إعداد مواضيع الامتحان النهائي بمشاركة أساتذة يتم اختيارهم لهذه المهمة.
وقال المصدر أن إلغاء الطابع الوطني لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي يكون بإجرائه في ايام مختلفة حسب طبيعة المنطقة الجغرافية (شمال – جنوب) وحسب أيام الأسبوع، باعتباره امتحانا محليّا وليس وطنيّا، كما يمكن أن تمتد فترة الامتحان لاكثر من يوم واحد.
وأفاد المصدر أن الانتقال إلى السنة الأولى متوسط خلال الموسم الدراسي الحالي يكون بمعدل سنوي لكل تلميذ تحصل على معدل 5 فأكثر، مشيرا إلى أنه بخصوص مواضيع الامتحان النهائي، يتم التركيز في تقييم مكتسبات التلاميذ على الكفاءات الشاملة المنصوص عليها في المنهاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى