الأولىالوطن

مديريات التجارة تصدر بيانات ردا على إشاعات ندرة زيت المائدة

نشرت وزارة التجارة وترقية الصادرات، اليوم الخميس، على فيسبوك، بيانات أصدرتها مديريات التجارة ببعض الولايات تؤكد من خلالها توفر مادة زيت المائدة نافية الأخبار بشأن ندرة هذه المادة.
وأورد بيان لمديرية التجارة لولاية جيجل أنها تعلم كافة المواطنين على توفر مادة زيت المائدة بمختلف العلامات على مستوى مخازن تجار الجملة، وأن عملية التوزيع تتم بصفة دورية على مستوى المحلات بكميات كافية وتلبي حاجيات المواطنين، داعية لعدم الانسياق وراء الإشاعات وعدم التهافت على اقتناء هذه المادة بكميات تفوق الحاجة.

من جهتها، قالت  مديرية التجارة لولاية غليزان، في بيان لها،  أن مادة الزيت متوفرة ولا يوجد أي نقص مسجل في قطاع التوزيع، وأنها تدعو إلى التحلي بروح العقلانية في الاستهلاك، وعدم الانسياق وراء الاشاعات.ومن جهتها، قالت مديرية التجارية لولاية بسكرة أنها تعلم كافة المواطنين بتوفر مادة الزيت لدى الممونين وكذى لدى تجار التجزئة والمحلات ذات المساحات الكبرى، وتدعوا المواطنين إلى إقتناء هذه المادة بعقلانية لأن عملية التموين تتم بصفة عادية و منظمة.

من جانبها، قالت مديرية التجارة لولاية المدية أنها أشرفت وبالتنسيق مع الموزع المعتمد لهذه المادة في الولاية على بيع كميات معتبرة من زيت المائدة مباشرة للمواطنين على مستوى بلدية المدية(دار الصناعة التقليدية بعين الذهب) والعملية مستمرة عبر بلديات الولاية في الأيام القادمة، كما نشرت جانب من عمليات الرقابة على مستوى مدينة الرمشي للتأكد من توافر مادة الزيت النباتي وبأسعارها المقننة.
ومن جهتها، أكدت مديرية التجارة لولاية تيارت أن مادة الزيت متوفرة في جميع نقاط البيع بالجملة وبالتجزئة بكميات كافية، داعية  المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الاشاعات واقتناء هذه المادة بعقلانية، مطمئنة أن عملية تموين السوق المحلية بهذه المادة تتم بصفة عادية.
من جهتها، أكدت مدير التجارة لولاية الجزائر توفر مادة زيت المائدة على مستوى نقاط البيع بالجملة بكميات معتبرة وكافية والتي تمون مختلف محلات التجارة بالتجزئة بصورة عادية مع احترام الأسعار المسقفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى