الرياضة

في إطار التحضير “لشان 2023”.. بوقرة يقرر مواجهة المنتخب السوداني بملعب الشهيد حملاوي

قرر الناخب الوطني مجيد بوقرة مواجهة منتخب السودان وديا الأسبوع القادم، بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بدون حضور جماهيري، في إطار التحضير لكأس أمم إفريقيا للمحليين “شان” 2023 والتي ستقام في الجزائر.

ووفق تقارير صحفية، فإن الناخب الوطني مجيد بوقرة، قد قرر اختيار ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة كمحطة أولى لإجراء تربص المنتخب الوطني المحلي، الذي سينطلق بتاريخ 19 سبتمبر الجاري، في إطار التحضير لكأس أمم إفريقيا للمحليين “الشان 2023” والتي ستقام في الجزائر.

وستخوص تشكيلة مجيد بوقرة على أرضية ملعب الشهيد حملاوي، أول مباراة ودية للمنتخب الوطني المحلي ضد منتخب السودان، والتي ستجرى بتاريخ 23 سبتمبر الجاري.

كما أن قرار اختيار ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة من قبل الناخب الوطني مجيد بوقرة، عوض ملاعب أخرى، يرجع إلى تزامن التحضيرات الخاصة للمنتخب الوطني الأول مع المنتخب المحلي، أين ستخوض تشكيلة بلماضي مباراتها الودية ضد غينيا بوهران يوم 23 سبتمبر الجاري.

في ذات الصدد، تنقل جمال مصباح مساعد الناخب الوطني إلى مدينة قسنطينة رفقة أحد ممثلي الفاف قصد معاينة حالة الملعب، بعد أن أنهيت أشغال صيانته وبات جاهزا لاحتضان المباريات، خاصة فيما يتعلق بأرضية الميدان التي تم تجديدها كليا.

وحسب المعلومات المستقاة، فإن المباراة ستجرى بدون جمهور، بقرار من بوقرة كون اللقاء وديا تحضيريا، حيث يريد الناخب الوطني أن يبعد لاعبيه عن ضغط الجماهير.

وسيكون مدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة في مهمة صعبة خلال رحلة بحثه عن البدائل بعد الهجرة الجماعية لنواة هجوم المنتخب على غرار بن بوعلي الذي يحترف في نادي شارل لوروا بالبطولة البلجيكية، وكذا اللاعب فريوي الذي انتقل إلى نادي الخالدية البحريني، إضافة إلى بن سايح الذي انتقل إلى نادي الجبلين السعودي، وكذا بوزوك الذي رسم انتقاله لنادي الرجاء المغربي، علاوة على اللاعب بن عياد الذي التحق بنادي الترجي، ومن المؤكد أن هجوم المنتخب سيشهد ثورة حقيقية قي التربص المقبل، وايجاد التوليفة الهجومية التي يتم من خلالها تحقيق الفعالية الهجومية وذلك في إطار السعي لمعانقة التاج الإفريقي.

يشار إلى أن مدرب المنتخب الوطني المحلي مجيد بوقرة، قد أكد في تصريح سابق، على هامش المباراة التي حضرها، والتي جمعت أمل الأربعاء بمولودية الجزائر، أن الأماكن في تعداد المنتخب المحلي ستكون غالية، وأن اختيار اللاعبين سيستند لمعايير واضحة، ومن لا تتوفر فيه الجاهزية فإنه لن يتواجد في التربص المقبل الذي سينطلق في التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري، قائلا: “سنجري تربصا ابتداء من التاسع عشر من الشهر الحالي إلى غاية التاسع والعشرين، والأكيد هو أن الأماكن ستكون غالية في المنتخب”، كاشفا عن متابعته لكل المباريات منذ بداية بطولة هذا الموسم. وكشف بوقرة بأنه لاحظ غياب الريتم عن المباريات، حيث أرجعه إلى فترة التحضيرات التي انتهت منذ فترة قصيرة، مؤكدا أن المستوى سيرتفع بالتدريج مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى