مال و أعمال

“فيات الجزائر” تشارك في الطبعة 54 من “معرض الجزائر الدولي”

أعلنت شركة “فيات الجزائر” عن مشاركتها في فعاليات الطبعة 54 من “معرض الجزائر الدولي (FIAT)” الذي سيقام في قصر المعراض SAFEX، الصنوبر البحري. ابتداءً من يوم الثلاثاء 20 جوان إلى غاية يوم الأحد 25 جوان، والذي ستكون فيه إيطاليا ضيف الشرف.

فيات 500، الجزائر، أسعار، مضاربة، وسطاء، السماسرة،

ودعت ذات الشركة عبر صفحتها على “فيسبوك” إلى زيارة منصتها التي ستعرض فيها سيارتها السياحية والنفعية، والمتواجدة في الجناح الإيطالي- الجناح G.

للتذكير، تقوم شركة فيات الجزائر بتسويق 3 موديلات سياحية تتمثل في : فيات 500، فيات 500X، فيات تيبو سيدان ” Tipo Sedan”. و 3 موديلات نفعية تتمثل في : فيات دوبلو ” Doblo”، فيات سكودو ” Scudo”، فيات دوكاتو ” Ducato”.

يُرتقب أن تشرع الجزائر في تسويق أوّل سيارة لعلامة “فيات” الإيطالية، محلية الإنتاج، نهاية الثلاثي الأوّل من عام 2024. وذلك بعد إتفاقية إطار تمّ إبرامها في أكتوبر المنصرم، بين وزارة الصناعة الجزائرية ومجموعة “ستيلانتس” العملاقة للسيارات، تقضي بإنشاء مصنع خاص بالعلامة في ولاية وهران، بطاقة إنتاج تصل إلى 60 ألف مركبة سنوياً.

أوّل سيارة في مصنع “فيات” بالجزائر

وقدّم السفير الجزائري لدى إيطاليا، عبد الكريم طواهرية، في 28 ماي 2023. تحضيراً لانعقاد “منتدى صناعة السيارات في الجزائر”. في مدينة تورينو الإيطالية. موعداً جديداً لإنتاج أوّل سيارة في مصنع “فيات” بالجزائر. وهذا بعدما تمّ الإعلان في وقت سابق عن خروج أوّل سيارة من المصنع الجزائري المقام بوهران، غرب البلاد، قبل نهاية عام 2023.

كما قال طواهرية إن “السيارة الأولى ستنتج في مصنع “فيات الجزائر” شهر مارس 2024″.

وكان والي وهران، أعلن في وقت سابق أن مصنع “فيات”، الذي يتم إنشاؤه حاليًا في منطقة طفراوي (وهران). سيتم تسليمه في أوت، وستخرج السيارة الأولى من هذا المصنع في أوائل ديسمبر 2023.

وقّعت الجزائر، في أكتوبر 2022، إتفاقية، مع علامة “فيات” الإيطالية، لإقامة مصنع لتصنيع السيارات في الجزائر. تنص على تطوير نشاطات صناعية للسيارات وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لشركة “فيات”.

كما يتربع مصنع السيارات فيات بولاية وهران، على مساحته 40 هكتارا. وآخر مجاور بـ 80 هكتارا يخصص لتوطين الموردين المحليين. وشركات المناولة، بطاقة إنتاجية أولية تقدر بـ 60 ألف سيارة سنويا. اعتبارا من العام الأول، لتصل إلى 90 ألف مركبة سنوياً فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى