الأولىالرياضة

غينيا الاستوائية تضع حدًّا لسلسلة الخضر “التاريخية” بدون هزيمة!

بهدف وحيد مقابل لاشيئ ، مُني المنتخب الجزائري لكرة القدم مساء اليوم الأحد ، بأول هزيمة له منذ سنوات ، في مقابلة غينيا الاستوائية لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 شوط المباراة الأول كان قد انتهى بنتيجة التعادل السلبي ، بعد فرص كثيرة ضائعة من الجانب الجزائري ، كانت آخرها مخالفة من مسافة 20 مترا لم يفلح محرز في إدخالها إلى الشباك في الثواني الأخيرة من الشوط.

وقد أخرج حكم اللقاء 6 بطاقات صفراء في الدقائق الـ45 الأولى ، 3 منها كانت للاعبي المنتخب الجزائري بونجاح ، بن سبعيني ، وماندي. كما بلغ عدد المخالفات 26 مخالفة ، 13 منها لصالح غينيا الاستوائية ، و10 مخالفات لصالح المنتخب الجزائري.

في الدقيقة الـ64 ، دخل إسلام سليماني بديلا لبغداد بونجاحوفي الدقيقة الـ68 ضيّع بلايلي ضربة حرّة أخرى من نفس المسافة تقريبا ، ليسجّل إيستيبان أول هدف في شباك مبولحي دقيقتان بعد ذلك.

ووضعت هزيمة اليوم أمام غينيا الاستوائية ، حدّا لسلسلة تاريخية حقّقها الناخب الوطني جمال بلماضي مع الخضر ، استمرّت لـ35 مقابلة متتالية من دون هزيمة منذ العام 2018.

ويقبع المنتخب الوطني بعد الجولة الثانية ، في المركز الأخير من المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة ، فيما يتصدّر كوت ديفوار بـ4 نقاط ، وبعده غينيا الاستوائية بـ3 نقاط ، فسيراليون التي انتزعت نقطتين من الجزائر ثم كوت ديفوار.

وضعية المجموعة الخامسة بعد الجولة الثانية:

1- كوت ديفوار ( 4 نقاط )

2-غينيا الاستوائية ( 3 نقاط )

3-سيراليون ( 2 نقطتين )

4-الجزائر ( 1 نقطة )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى