السيارات

صناعة السيارات..مجمع “إيفيكو” يحضر لدخول السوق الجزائرية

التقى وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني علي عون ، بإيطاليا مسؤولي شركة “SARL Atlantic consulting et commercial ACC” المختصة في إنتاج المطافئ العالية الضغط، ومسؤولي “Groupe IVECO” لتصنيع المركبات الصناعية .

و حسب بيان للوزارة ، يأتي هذا هذا في اطار مواصلة سلسلة اللقاءات التي يجريها وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، مع مختلف رجال الاعمال والمتعاملين الاقتصاديين الإيطاليين .

و في هذا السياق ، التقى الوزير مسؤولي مؤسسة “SARL Atlantic consulting et commercial ACC”، المختصة في إنتاج المطافئ العالية الضغط CO2 و صناعة القارورات الموجهة للمطفاءات .

و خلال هذا اللقاء، أكد القائمون على هذه المؤسسة أنهم مستعدون لإقامة استثمار في الجزائر نظرا لعدم وجود هدا النوع من الاستثمار في الجزائر .

و من جهته، ثمن وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني هذا الاقتراح، مؤكدا أن الجزائر ترحب بأي استثمار منتج خالق للثروة يهدف لإحلال الواردات و استعمال المادة الأولية المحلية .

فيما ختم الوزير لقاءاته مع ممثلي مجمع “groupe IVECO” لتصنيع المركبات الصناعية ، أين عرض ممثلو المجمع على الوزير، إمكانية دخولهم إلى السوق الجزائرية و منها إلى الأفريقية من خلال إنجاز مشروع لإنتاج السيارات النفعية من النوع المتوسط و الثقيل في المرحلة التانية .

و أشارت وزارة الصناعة و الإنتاج الصيدلاني ، إلى أن المجمع يسعى للبحث عن شريك جزائري خاص لإنتاج حوالي 1000 وحدة في السنة .

و من جهته أكد الوزير، على ضرورة التسجيل في دفتر الشروط الخاص بصناعة السيارات و احترام بنوده لاسيما المتعلق باحترام نسبة الادماج المحلي المقررة.

كما ألح وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني ، على اختيار الشريك المهني المناسب والمختص لإنجاح هذا المشروع، و إعداد دراسة مسبقة عن السوق الجزائرية لمعرفة متطلباتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى