الأولىالحدث

ستكون بالامتحانات المهنية أو قوائم التأهيل..ترقية أكثر من 52 ألف موظفا في التربية

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح باب الترقية عن طريق الامتحانات المهنية أو عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل لمختلف أسلاك التربية بعنوان 2022، وتتضمن العملية أكثر من 52 ألف منصبا.

وكشفت المديرية العامة للموارد البشرية والتكوين في مراسلة وجهتها  إلى مديري التربية حول ترقية الموظفين بعنوان سنة 2022، أنه في إطار مواصلة تنفيذ برنامج وزارة التربية الوطنية المتعلق بترقية الموظفين بعنوان سنة 2022، وطبقا للتنظيم الساري المعمول، وكذا ترقية الموظفين المنتمين للرتب الأيلة للزوال وتسوية بعض الوضعيات العالقة للموظفين في مجال تسيير مساراتهم المهنية، فقد تم تحديد تعداد المناصب  المالية المخصصة لهذا الغرض والتي ستكون محل امتحانات مهنة ترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل بعنوال سنة 2022، وتقرر تخصيص 52778 منصبا للترقية عن طريق الامتحانات المهنية أو ترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل حسب الرتب والأسلاك.

وخصصت الوزارة 127 منصبا لترقية مديري الثانوية و209 لمديري المتوسطات و956 لمديري الابتدائيات، و894 منصبا لرتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية.

كما خصصت الوزارة 36000 منصب للأساتذة المكونين والرئيسيين بالمراحل التعليمية الثلاث، في حين أن أساتذة التعليم الثانوي المنحدرون من رتبة رئيس ورشة ورئيس فتتم الترقية عن طريق التحويل التلقائي للمناصب.

وفيما يخص فئة مستشار رئيس للتربية فقد خصصت الوصاية لهم 375 منصبا ومستشار التربية 2459 منصبا ومستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني 61 منصبا، أما منصب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني فتتم الترقية عن طريق التحويل التقائي للمناصب.

كما تم تخصيص 69 منصبا لرتبة مقتصد رئيسي و112 لرتبة مقتصد و153 لنائب مقتصد مسير و1333 لرتبة نائب مقتصد.

وسيتم ترقية 1137 موظفا لمنصب مشرف رئيسي للتربية و7931 مشرف للتربية و261 ناظر للثانوية و346 ملحق رئيسي للمخبر و303 ملحق بالمخبر و52 معاون تقني بالمخبر.

أما بالنسبة لسلك مساعد رئيسي للتربية المنحدرون من رتبة مساعد للتربية فتتم الترقية عن طريق التحويل التلقائي للمناصب وكذا سلك مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية المنحدرون من رتبة مساعد فتتم ترقيتهم عن طريق التحويل التلقائي للمناصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى