مال و أعمال

خلال أول رحلة على الخط البحري الجزائر- نواكشوط .. تصدير أول شحنة من المستلزمات الطبية نحو موريتانيا

ستقوم شركة الصناعات الطبية الجراحيةإي أم سيبتصدير شحنة من المستلزمات الطبية إلى موريتانيا خلال أول رحلة على الخط البحري التجاري المباشر الجزائرنواكشوط.

وأوضح مدير التصدير لمؤسسةإي أم سيسليم غرين، في تصريح ل/وأج، أن هذه العملية تخص تصديرشحنة من 5 حاويات 40 قدم تحتوي على محاليل طبية (محلول ملحي 500 ملل ومحلول سكري 500 ملل) بقيمة 101 ألف و724 يورو“.

وتندرج هذه العملية في إطار تنفيذ عقد سنوي بين مؤسسةإي أم سيومركزية شراء الأدوية والمستلزمات الطبيةكامكالتابعة لوزارة الصحة الموريتانية بقيمة إجمالية قدرها 1 مليون يورو.

وثمن غرين إنشاء الخط البحري التجاري المباشر بين الجزائر وموريتانيا، الذي سينطلق الخميس المقبل بوتيرة رحلة واحدة في كل 20 يوما، مشيرا إلى أن هذا الخط الذي أمر باستحداثه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يمثلفرصة لمؤسسته لتصدير منتوجاتها إلى موريتانيا في ظرف وجيز لا يتجاوز ستة أيام وبكلفة أقل“.

ومن جهة أخرى، اقترح  قرين توسيع هذا الخط ليشمل موانئ أخرى بغرب افريقيا كدكار وأبيدجان، وهو ما سيسهل الولوج إلى أسواق أكبر بحكم أن هذه الموانئ تعتبر أيضا منفذا لبعض الدول الحبيسة على غرار مالي وبوركينا فاسو.

وأضاف أن توسيع هذا الخط التجاري إلى موانئ كبيرة يعتبر فرصة لرفع أرباح الباخرة بفضل شحنها في رحلة العودة لمنتوجات من غرب إفريقيا يتم استيرادها حاليا من أوروبا وأمريكا اللاتينية بأثمان مضاعفة (كالموز والأناناس).

وفي سياق ذي صلة، دعا غرين إلى إنشاء فروع للبنوك الجزائرية بإفريقيا وتوسيع شبكة خطوط النقل الجوي بدول القارة، من أجل مرافقة أفضل للمصدرين الجزائريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى