الأولىالوطن

حج 2022: تسجيل 1953عملية حجز إلكتروني للإسكان بالبقاع المقدسة

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة أحمد سليماني هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن تسجيل 1953عملية حجز الكتروني خاصة بإسكان حجاج موسم 1443 هـ/2022 م والذين سيسافرون للبقاع المقدسة  مع الديوان.

وأوضح سليماني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه تم تسجيل 1953عملية حجز الكتروني  خاصة بإسكان حجاج موسم 1443 ه/2022 م بعد فتح باب الحجوزات  للذين سيسافرون  للبقاع المقدسة مع الديوان  وهو ما يعادل نسبة 81 بالمائة من إجمالي تعداد  الأسرة التي تم فتحها للحجز عبر البوابة الجزائرية للحج.

و قال السيد سليماني عشية انطلاق أولى رحلات حج هذا الموسم والذي يأتي بعد سنتين من الانقطاع  بسبب الأوضاع التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19) قال إن”  الاجراءات التنظيمية و الادارية و التي تم اعتمادها منذ نحو أربع سنوات و تتم  عبر البوابة الجزائرية للحج جنبت الكثير من العناء والمشقة على الحجاج كما  أنها تواكب التطور الحاصل في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية”.

وأكد أنه “يمكن حاليا لكل حاج أتم عملية حجز تذكرته أن يقوم بالحجز الخاص بالاسكان على أن يتم الطرح التدريجي لبقية الحجوزات في هذا الخصوص موازاة مع  تواصل و انتهاء عملية حجز التذاكروالتي تتم مناصفة بين الخطوط الجوية  الجزائرية و وكالات السياحة و الأسفار التي تم اعتمادها لتنظيم هذه الشعيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى