الأولىالوطن

حجزj سلعا بقيمة 400 مليار سنتيم… شرطة بومرداس توقف 12 شخصًا

تمكنت مصالح أمن ولاية بومرداس، ممثلة في الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من إحباط نشاط شبكـــة إجرامية متكونة من 12 شخصا وحجز سلع بقيمة 400 مليار سنتيم.

وأوضح بيان لأمن ولاية بومرداس أن أفراد الشبكة الإجرامية الـ 12 مشتبه فيهم في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة المضاربة غير المشروعة، تقليد علامة تجارية والغش في منتوج موجه للاستهلاك البشري، جنحة التهرب الضريبي والقيام بممارسات تجارية غير نزيهة، مع التزوير واستعمال المزور في محررات تجارية.

وأفاد البيان  أن العملية أسفرت عن استرجاع سلع ومحجوزات قدرت قيمتها الإجمالية بـ 400 مليار سنتيم، كانت مخزنةعلى مستوى مستودعات ،تمثلت في:  7.608.717 علبة تبغ من مختلف العلامات، و 946.176 وحدة مــن مادة الشمــة، و  125075 وحدة من فحم الشيشة، ومبلغ مالي يقدر بـ: 02 مليار و438 مليون سنتيم من عائدات الاتجار المشبوه في هذه المادة.

كما تم حجز  07آلات لعد الأوراق النقدية، أختام تجارية تستعمل في تزوير الفواتير، فواتير غير مطابقة، سجلات تجارية و نسخ منها.

بعد استكمال الإجراءات، تم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، الذي أصدر في حقهم أمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى