العالم

جزائري يضحي بنفسه لإنقاذ امرأة حامل خلال هجوم مترو بروكلين بأمريكا

كشف مسؤولون أمريكيون أنه أصيب ما لا يقل عن 12 شخصا صباح أول أمس الثلاثاء في حادث إطلاق نار مروّع. داخل محطة مترو أنفاق في بروكلين.

وحسب الإعلام المحلي الأمريكي، فقد اندلع الحادث الدموي حوالي الساعة 8:30 صباحًا. في محطة شارع 36 لخطوط D و N و R في Sunset Park.

وأشارت ذات المصادر أن مطلق النار كان يضع قناعا مضادا للغازات ويرتدي صدرية برتقالية اللون. كما أنه أشعل قنبلة دخانية ورماها داخل أحد القطارات ثم أطلق النار على مارة وركاب.

ومن بين ضحايا هجوم مترو بروكلين بأمريكا، الجزائري المدعو هواري بن قادة. حيث روى الشاب البالغ من العمر 27 عامًا بالتفصيل مغامرته المروعة في مقابلة مع CNN من سريره في المستشفى.

وقال “أثناء محاولتي الفرار من إطلاق النار، أصبت برصاصة على مستوى الركبة. كنت في المترو دخلت وجلست. جلس الرجل بجانبي لكني لم أستطع رؤية وجهه”.

وشهد الشاب الجزائري إطلاق “قنبلة دخان” من قبل المتهم. قبل أن يبدأ في إطلاق النار بعد ثوانٍ قليلة من مغادرة القطار للمحطة.

وأضاف هواري “كانت أولويتي الرئيسية هي مساعدة امرأة حامل مصابة على النزول من القطار، قبل أن يقوموا بالدهس عليها”.

وتابع هواري “هذا أسوأ ما حدث لي في حياتي كلها. لقد صُدمت لدرجة أن الألم لم يصبني إلا بعد ذلك”.

كما روت شاهدة عيان راكبة مترو الأنفاق كاثرين جارسيا  34 عاما. “بدأ يطلق النار عشوائيا على الحشد. ربما لم يستطع الرؤية، لأنه كان دخانًا أسود.

وقال شهود عيان والشرطة إن مطلق النار ترك وراءه أمتعة وفأسًا وجهازًا لاسلكيًا به ميكروفونًا. وحقيبة مليئة بالألعاب النارية والقنابل الدخانية.

وتم العثور أيضًا في مكان الحادث على بطاقة ائتمان ومفتاح ربطته السلطات بشاحنة U-Haul مستأجرة. تحمل رقم AL31408 في ولاية أريزونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى