الأولىالوطن

توظيف أساتذة التربية البدنية.. الإفراج عن قائمة المقبولين قبل 15 جويلية المقبل

خرج اللقاء الذي جمع ممثلي وزارتي التربية الوطنية والتعليم العالي حول تأطير نشاط وتخصصات التربية البدنية أكثر، بعد قرار رئيس الجمهورية توظيف 12 ألف أستاذ للتربية البدنية في الإبتدائيات، إذ من المنتظر أن تعلن وزارة التربية عن القائمة النهائية للأساتذة المقبولين للتوظيف قبل 15 جويلية المقبل، على أن يخضع هؤلاء بعدها، في شهر أوت، لتكوين مكثف لتحضيرهم للموسم الدراسي المقبل. في المقابل، ينتظر أن يتعزز التخصص أكثر في التكوينات الجامعية، سواء عبر المدارس العليا أو المعاهد.

حسب ما صرح به رئيس اللجنة الوطنية الصحية للرياضة المدرسية عن الجمعية الوطنية للطب الرياضي، رابح معمري، لـ “الخبر”، فإن اللقاء الذي جمع مفتشين بوزارة التربية الوطنية، أول أمس، بإطارات من وزارة التعليم العالي بجامعة الجزائر 3 وحضره أعضاء اللجنة، كان فرصة مهمة لتبادل الأفكار حول المسائل المهمة والمشتركة في تأطير الرياضة البدنية المدرسية، خاصة مع قرار الرئيس إدراجها في الطور الابتدائي.

والمعطيات التي قدمتها وزارة التربية الوطنية في هذا المجال، هو أنها حاليا في رحلة ماراطونية من أجل الإسراع في ضبط القائمة النهائية للأساتذة المعنيين بالتدريس في الطور الابتدائي، حيث يجري حاليا دراسة الملفات بعد تسجيل حاملي شهادات في التربية البدنية أنفسهم في المنصة الرقمية.

وينتظر، حسب آخر المعطيات، أن يعلن عن قائمة الأساتذة المعنيين بالتوظيف قبل 15 جويلية المقبل. وقررت وزارة التربية الوطنية، حسب معمري، إخضاع هؤلاء فيما بعد لتكوين مكثف لمدة أسبوعين، وسيكون ذلك في شهر أوت المقبل لتحضيرهم للالتحاق بمناصبهم في شهر سبتمبر المقبل تزامنا مع الدخول المدرسي 2023/2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى