الأولىالثقافة

تنصيب مدراء جدد لخمس مسارح جهوية

 أشرفت وزير الثقافة والفنون صورية مولوجي، اليوم الثلاثاء، على تنصيب مدراء جدد لخمس مسارح جهوية، ويتعلق الأمر بمسارح أدرار وباتنة والعلمة وقسنطينة وعنابة.

كما أشرفت الوزيرة على توقيع 3 إتفاقيات في مجالات السينما، المسرح والفنون الموسيقية، وذلك بمناسبة اطلاق البرنامج الوطني الاستثنائي للدعم الخاص بهذه المجالات في إطار تجسيد البرنامج الثقافي الخاص بستينية الإستقلال.

وشددت مولوجي على “الدور المحوري” لمؤسسات قطاع الثقافة في “تجسيد البرنامج الثقافي لستينية الاستقلال الذي توليه سلطات البلاد أهمية بالغة لاسيما وأنه يتمحور حول موضوع الذاكرة الوطنية.

وشملت الإتفاقيات المُوقعة توقيع إتفاقية خاصة بين مديرية تطوير الفنون وترقيتها، والمسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطرزي”، حيث شمل الدعم في هذا المجال انتاج 10 مسرحيات باللغتين العربية، والأمازيغية أو مترجمة إليهما.

وكذا توقيع إتفاقية خاصة بين مديرية تطوير الفنون وترقيتها، والمركز الجزائري لتطوير السينما، حيث سيشمل انتاج 05 أفلام وثائقية و05 أفلام قصيرة، بالإضافة الى المساهمة في ترميم ورقمنة مجموعة من الافلام القديمة.

بالإضافة إلى توقيع إتفاقية خاصة بين مديرية تطوير الفنون وترقيتها، ودار أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”، حيث سيتم من خلالها إنتاج 03 عروض فنية كوريغرافية وعرضين في الموسيقى السمفونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى