الغرب

تلمسان: الإطاحة بعصابة أحياء هاجمت دورية للشرطة لتحرير مجرم موقوف

ألقت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة مغنية الحدودية غرب ولاية تلمسان، ليلة أول أمس، القبض على أفراد عصابة أحياء خطيرة مسلحة زرعت الرعب وسط المواطنين في الآونة الأخيرة للتغطية على عدة أنشطة إجرامية، خاصة تجارة الممنوعات والسرقات بالعنف.

هذه العصابة، وخلال نجاح قوات الشرطة في إلقاء القبض على المسبوقين قضائيا، سارعت إلى تنفيذ هجوم على دورية الشرطة بغية تحرير المجرم الموقوف بالقوة من قبضتها، والذي كان حيالها يحمل سلاحا أبيض، وهو مسبوق في العقد الثاني من العمر.
وبفضل الحكمة والتحلي باليقظة العالية، تم التحكم في الوضع باحترافية، قبل أن يتم القبض على المشتبه فيهم، لتنتهي عملية تفتيشهم بحجز أسلحة متنوعة تمثلت في بندقية صيد بحري، سيوف، ساطور من الحجم الكبير، إلى جانب منظار يدوي.

وعرفت هذه العملية النوعية توقيف 6 أشخاص من أخطر “مافيا الأحياء”، والذين تم تقديمهم أمام النيابة العامة لمحكمة مغنية، في انتظار محاكمتهم بتهم تكوين عصابة أشرار لغرض زرع الرعب في الوسط الاجتماعي، الاعتداء وسلب الممتلكات باستعمال أسلحة بيضاء، محاولة مساعدة شخص محل بحث على الفرار من الشرطة، إحداث الضوضاء والإخلال بالسكينة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى