الرياضة

تجرى القرعة بدار أوبرا الجزائر على الساعة 19:00… “الخضر” يتعرفون على منافسيهم في “الشان” السبت المقبل

سيتعرّف المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم على منافسيه في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستحتضنها الجزائر مطلع 2023 بمشاركة 18 منتخبا وطنيا، حيث ستجرى القرعة هذا السبت بقاعة دار أوبرا الجزائر بالعاصمة.

سيتمكن المنتخب الجزائري هذا السبت من التعرف على منافسيه في بطولة كأس إفريقيا للمحليين، عندما تحتضن قاعة دار أوبرا الجزائر، الواقعة بأولاد فايت، في العاصمة، قرعة كأس إفريقيا للمحليين (شان) الجزائر 2023، في حدود الساعة 19.00 .

وسيشارك في البطولة الإفريقية التي ستحظى الجزائر باستضافة فعالياتها، 18 منتخبا، وعين المنتخب على إبقاء الكأس داخل الجزائر، خاصة وأنها ستواجه منافسيها على أرضها وأمام جماهيرها الشغوفة والعاشقة له حتى النخاع.

ومن بين المنتخبات التي ستشارك في الشان، الجزائر البلد المضيف، ليبيا، السنغال، مالي، موريتانيا، كوت ديفوار، النيجر، غانا، الكاميرون، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، السودان، إثيوبيا، موزمبيق، أنغولا، مدغشقر والمغرب.

هذا، ويجري المنتخب الوطني المحلي تربصه التحضيري بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة تحسبا لخوض الوديتين المقبلتين اللتين سيلاقي فيهما كل من المنتخب النيجري والسوداني، استعدادا لكأس إفريقيا المقبلة، وعرفت قائمة بوقرة استدعاء 5 عناصر لأول مرة لمنتخب المحليين، يتقدمهم حارس مرمى شباب قسنطينة شمس الدين رحماني، الذي عاد إلى مستواه مع انطلاق الموسم الكروي (2022 – 2023)، وساهم بتدخلاته وتركيزه العالي بتحقيق انطلاقة موفّقة دون خطأ، وخطف فريقه صدارة الرابطة المحترفة برصيد 12 نقطة، مع بلوغه السبت المنصرم ثالث لقاء بدون تلقي أي هدف على التوالي منذ انطلاق الموسم.

كما استدعى بوقرة ثلاثة لاعبين مخضرمين من فريق اتحاد العاصمة لأول مرة، يتعلق الأمر بالظهير الأيمن سعدي رضواني، الذي خطف مكانته الأساسية منذ انطلاق الموسم، وكذا متوسط الميدان أسامة شيتة الذي يقدم مستويات جيدة مع فريقه، ما جعل الاتحاد يتمركز في الصدارة رفقة شباب قسنطينة، كما وجه الدعوة لمهاجم اتحاد العاصمة أيمن محيوص، الذي قدّم مردودا طيبا منذ انطلاق الموسم، فيما تلقى مهاجم شبيبة القبائل ماسينيسا نزلة أول استدعاء للمنتخب المحلي.

يذكر أنّ الطاقم الفني للمنتخب المحلي دعّم بالمهاجم السابق للمنتخب الوطني كريم مطمور، ليصبح الجهاز الفني مشكّلا من أربعة دوليين جزائريين سابقين هم (بوقرة، مصباح، بن حمو) والوافد الجديد مطمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى