الأولىالحدث

بعد التجربة الفاشلة في التركيب.. الجزائر تفرض على المستثمرين شروطا لإقامة مصانع السيارات

علن وزير الصناعة، أحمد زغدار، في حوار لموقع” الجزائر الآن، ”بأن الجزائر وضعت شروطا لإقامة مصانع جديدة للسيارات لتفادي التجارب السابقة في مجال تركيب السيارات التي أثبتت عدم نجاعتها.
وقال زغدار أن “الشرط الرئيسي هو الاستثمار الفعلي في هذه الشعبة الصناعية، وإدماج المصانع المقامة في الجزائر في شبكات المصانع الدولية المقامة من قبل هؤلاء المصنعين”، مضيفا أن الجزائر مرت بتجربة فاشلة في مجال تركيب السيارات وان السوق الجزائرية تحظى باهتمام كبار مصنعي المركبات العالمية، والفرصة متاحة من أجل الدفع بصناعة المركبات محليا مقابل الحصول على السوق المحلية.
وقال الوزير أن إعادة بعث صناعة المركبات يكون عن طريق الدفع بالمصنعين العالميين بإقامة استثمارات أجنبية مباشرة، من خلال خلق للثروة محليا. وكذا توفير كل ما يلزم لذلك بعيدا عن التعقيدات الإدارية.
وأضاف الوزير أن القطاع يعمل على وضع إستراتيجية لخلق الثروة والقيمة المضافة عن طريق استغلال الأسواق المهمة كسوق السيارات، من خلال تمويلها بصناعة محلية حقيقية تسمح بخلق الألاف من مناصب الشغل وتقليص نسبة البطالة، وكذا خلق سلسلة قيم تساهم في التنمية الاقتصادية لبلدنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى