الأولىالوطن

برنامج تكويني لفائدة قضاة حول الأمن السيبراني والوقاية من الجرائم الالكترونية

أعلنت وزارة العدل، في بيان لها اليوم الاثنين، عن برنامج العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات من 24 إلى 28 من الشهر الجاري.

وفي إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية Cybersud سيشارك 4 قضاة في تكوين عن بعد حول “دور النظام البيئي السيبراني للإتحاد الأوروبي في استقرار الأمن السيبراني العالمي”، من 27 إلى 29 أفريل 2022، من تنظيم الكلية الأوروبية للأمن والدفاع (ESDC) بالشـراكة مع هيئة الأمن الرقمي و أكاديمية الأمن والدفاع القبرصيين.
ويهدف هذا التكوين الى تقديم الركائز الرئيسية للنظام البيئي السيبراني للاتحاد الأوروبي ودراسة كيف يمكن لهذه الركائز تعزيز استقرار الأمن العالمي من خلال تدعيم المرونة الإلكترونية وبناء الثقة وتطوير التعاون بين الفاعلين.

وسيرتكز هذا التكوين على الجوار الجنوبي للإتحاد الأوروبي، وستكون بمثابة منتدى لتبادل المعارف وأفضل الممارسات بين المشاركين.
وسيشارك قاضيان و إطاران في ندوة عن بعد حول “التعاون الدولي للوقاية من الجرائم الإلكترونية و التحري والمتابعة للأفعال المرتبطة بها باستخدام التقنيات الناشئة: التحديات والفرص”، يوم 28 أفريل 2022.
وتهدف هذه الندوة إلى معالجة التحديات و الفرص المحتملة فيما يتعلق بالتعاون الدولي لمنع الجرائم الإلكترونية و التحري فيها ومتابعة مرتكبيها بإستخدام التقنيات الناشئة، إضافة إلى تقديم وتبادل أفضل الممارسات والموارد بشأن التعاون الدولي بين القطاعين العام والخاص لمنع الجرائم السبيرانية والتحري فيها باستخدام التكنولوجيا الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى