قضايا

الطارف: الاطاحة بشبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات وحجز 8 كلغ قنب هندي وسلاح ناري

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف من الإطاحة بشبكة إجرامية وطنية مختصة في المتاجرة في المخدرات.
وتنشط  الشبكة على مستوى ولايات الشرق الجزائري، وهي متكونة من 3 أشخاص، في العقدين الثالث والرابع من العمر، ينحدرون من إحدى ولايات الشرق من الوطن، يستغلون شاحنة من الحجم الكبير في نقل وتخزين المخدرات.

وأسفرت العملية عن حجز 8 كلغ من المخدرات نوع “قنب هندي”، واسترجاع سلاح ناري من الصنف الرابع من نوع “بيريطا” عيار 7 ملم، حيت تم اتخاذ كافة الإجراءات بعد إخطار الجهات القضائية.

وجاءت العملية بعد ورود معلومات دقيقة لعناصر الشرطة حول وجود مجموعة من الأشخاص بصدد نقل كمية من المخدرات قادمين من إحدى الولايات الشرقية باتجاه مدينة الطارف، على متن شاحنة من الحجم الكبير.
 ومن خلال نصب نقطة مراقبة فجائية بالمكان الذي يشتبه إبرام الصفقة فيه، أسفرت العملية عن توقيف المشتبه فيهم، وبعد تفتيش الشاحنة، تم ضبط كمية من المخدرات قدرت بـ 8 كلغ من “الكيف” كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة، ليتم تحويل المشتبه فيهم إلى مقر الشرطة.

ومواصلة للتحقيق، تمكنت ذات العناصر الأمنية بالتنسيق مع الجهات القضائية، من استرجاع مسدس من نوع “بيريطا” 7 ملم صنع ايطالي، كان يخبئه أحد أفراد العصابة داخل مسكنه.

وقد تم تكوين ملف قضائي للمشتبه فيهم وتحرير محاضر سماع في حقهم، لغرض تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، خلال الساعات القليلة القادمة، للنظر في التهم الموجهة إليهم، والمتعلقة أساسا في جناية استيراد وتصدير المخدرات بطريقة غير شرعية وجنحة حيازة سلاح ناري من دون رخصة من السلطة المؤهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى