الثقافة

“الشهاب العلمي”… مجلة علمية جديدة

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجلة علمية متخصصة تحمل عنوان “الشهاب العلمي” تتناول مواضيع علمية خاصة بعلم الفلك وتشكل مرجعا علميا للطلبة والباحثين المتخصصين.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها، الثلاثاء، أن هذا الاصدار العلمي الجديد يهدف إلى “نشر الثقافة العلمية وتبسيطها، وتحاول تقريب الأفكار من مصادر موثوقة عن طريق الحوارات التي تجريها مع العديد من العلماء والباحثين وتمثل أيضا استمرارا بثوب جديد لمجلة الشعري العلمية التي أصدرت 3 اعداد سابقا ولقيت قبولا حسنا في الأوساط العلمية ولدى الجمهور العام في الجزائر والعالم العربي”.

وذكر ذات المصدر أن المجلة بمثابة “أول مجلة علمية تبسيطية للجمهور العام بالجزائر ستباع في الأكشاك بسعر مدعم وستوزع أيضا مجانا في كل المؤسسات التعليمية عبر الوطن بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية وبمناسبة الإطلاق ستكون هناك نسخة إلكترونية متاحة للتحميل مجانا عبر موقع المجلة الرسمي siriusalgeria-mag.net .

للإشارة، “مجلة الشهاب العلمي” وهي دورية علمية تصدر كل ثلاثة أشهر تتناول مواضيع خاصة بعلوم الفضاء ومن إعداد ثلة من الباحثين وهواة الفلك المتقدمين من شتى المجالات، وتشرف عليها جمعية الشعري لعلم الفلك ووحدة البحث في الوساطة العلمية والمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى