الأولىالوطن

السندات المنجمية: 79 عرضا تقنيا في مناقصة للظفر بـ 9 مواقع منجمية خاصة بالذهب

تلقت الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية 79عرضا تقنيا بعد إطلاق عرض لمناقصة وطنية ودولية خاصة بتسع (9) رخص منجمية للتنقيب عن الذهب حيث جرت الجلسة العلنية لفتح الأظرفة هذا الثلاثاء بمقر وزارة الطاقة والمناجم.

و اثارت هذه المناقصة التي اطلقت في 20 ديسمبر 2021 من أجل التنقيب عن الذهب بولايتي تمنراست وتندوف اهتمام 79 مكتتب سحبوا دفاتر الشروط لدى الوكالة في اطار المرحلة الأولى المتعلقة بالعرض التقني.

وجرت عملية افتتاح الأظرفة الخاصة بالدورة 52 للمناقصة الخاصة بالسندات المنجمية في جلسة علنية وبحضور المكتتبين أو ممثليهم اضافة الى محضر قضائي.

وتخص عمليات الاكتتاب المواقع المتواجدة على مستوى ولاية تمنراست (7 مواقع) و تندوف ( موقعين 2) .

بالنسبة لولاية تمنراست ، يتعلق الأمر بمواقع “سلدرار” و “إيسلفان” و “إيسلفان جنوب 1” و “إيسلفان جنوب 2” و “تان شافو غرب” بعين امغل و موقع تيموليتين في تزروك .

وفيما يتعلق بولاية تندوف تم اقتراح موقعين منجميين و هما ” عقيلات ديلال-منطقة ب” و ” بلاد مدينة”.

وتخص المواد المعدنية لهذه المواقع التنقيب عن الذهب والنحاس والموليبدين و التي تشمل وجهاتها المجوهرات بالنسبة للذهب والمجوهرات-الصناعة بالنسبة للنحاس والموليبدين.

وخلال هذه الجلسة سجل لدى المكتتبين “اهتماما” بالمواقع الأربعة الواقعة في ولاية تمنراست بالإضافة إلى موقع في ولاية تندوف (عقيلات ديلال-منطقة ب).

وأكد رئيس اللجنة المديرة لذات الوكالة السيد إسماعيل الجوزي الذي ترأس الجلسة أن ” أبواب الوكالة مفتوحة لجميع المهتمين بالاستثمار في القطاع المنجمي بالجنوب الكبير”.

و صرح نفس المسؤول قائلا ” تتطلع الوكالة الى إعادة بعث النشاطات المنجمية في مناطق الجنوب الجزائري الكبير من أجل استحداث مناصب عمل لفائدة السكان المحليين ومن ثمة المساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني”.

وسيتم استدعاء المكتتبين في المناقصة الذين تم انتقاؤهم بخصوص العرض التقني ليوم 20 أبريل القادم لتقديم عروضهم المالية على مستوى وزارة الطاقة والمناجم.

وسيتم فتح الأظرفة في نفس اليوم و في نفس مكان ايداع العروض خلال جلسة علنية و بحضور المكتتبين أو ممثليهم الموكلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى