الأولىالحدث

السفيرة الأمريكية في الجزائر: العلاقات بين البلدين “قوية” و”مهمة”

قالت السفيرة الأمريكية بالجزائر، أليزابيث مور أوبين، أمس السبت بتاغيت ولاية بشار، إن العلاقات بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكيةقويةومهمةوسنستمر في تقويتها وتعميقها من خلال الحوار الاستراتيجي الثنائيالمقبل.

وذكرت أوبين، على هامش زيارة لها لقصر تاغيت في إطار إقامةوان بيت الصحراء، أنالعمل المشترك من أجل تنظيم وإنجاحتظاهرةوان بيت الصحراء” “دليل على نوعية العلاقات العميقة والواسعة التي يتشاركها البلدان، مؤكدةاستمرارها في العمل على تقوية وتعميق هذه العلاقات، وهو مهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة ..”.

كما اعتبرت أن إقامة هذاالبرنامج الثقافي الدبلوماسي المشتركبتاغيت بالصحراء الجزائريةدليل على أن الجزائر والصحراء الجزائرية بالخصوص وجهة سياحية بامتياز سواء للجزائريين أو للأجانب ..”.

واعتبرت السفيرة أن زيارتها لتاغيت وولاية بشار، كأول خرجة لها بعد العاصمة منذ تعيينها كسفيرة قبل شهر، يرجع لكونالجنوب مهم جدا، وأناقامة هذه التظاهرة في الجنوب نظرا للموقع الجغرافي الذي يضم العديد من الأنواع الموسيقية التي تعتبر جذورا لبعض الموسيقى الأمريكية وأيضا لجمال وأهمية هذا الجزء من الجزائر ..”.

وأعربت أوبين عنسعادتها الكبيرةبالتواجد في تاغيت، التي وصفتها بالقطعة من الجنة والكنز والمكان الساحر والخلاب الذي وقعت في حبه ..”، مشيدة بالتعاون والجهود المبذولة بين الحكومتين لإنجاح هذا البرنامج الذييجمع موسيقيين ويمزج أساليب موسيقية من الولايات المتحدة والجزائر وبلدان إفريقية مجاورة للجزائر في هذا الحدث الرائع والفريد من نوعه ..”.

ولفتت إلى أن هذه التظاهرة، التي تنظم لأول مرة في الجزائر وفي القارة الإفريقية،مهمة جدا لأن الكثير من الأنواع الموسيقية في الولايات المتحدة تعود جذورها إلى القارة الإفريقية، مضيفة أن هذه المبادرةتظهر الاتحاد من خلال الموسيقي التي هي لغة عالمية بين البشر“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى