الأولىالوطن

الجزائر تنتظر ترخيص منظمة الصحة العالمية للشروع في تسويق لقاحها كورونافاك

قالت الرئيسة المديرة العامة لجمع صيدال، فطوم أقاسم، اليوم، في حديث للقناة الاذاعية الثالثة، أن المجمع ينتظر ترخيصا من منظمة الصحة العالمية للشروع في تسويق لقاح كورونافاك المضاد لكورونا، الذي تم انتاجه بالشراكة مع مخابر سينوفاك الصينية.
وأوضحت أقاسم  أنه بعد تلقي الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالتنسيق مع الشريك الصيني، لتسويق لقاح كرونوفاك، تتم حاليا اجراءات الحصول على ترخيص تصديره.
وأضافت أن هذه الاجراءات في آخر مراحلها وصيدال تنتظر زيارة خبير من منظمة الصحة العالمية لترسيم هذا الترخيص، مشددة على أن الدول التي ستكون وجهة لصادرات لقاح كورونا المصنع بالجزائر، تم تحديدها، بالتنسيق مع الشريك الصيني من أجل عدم التواجد في سوق واحدة.
وأعلن بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، الأسبوع الماضي، عن الشروع في تسويق لقاح كورونافاك الذي يقوم مجمع صيدال العمومي بانتاجه، تبعا لحصوله على قرار التسجيل في 30 ديسمبر 2021 بعد التصديق على مختلف الاختبارات التي أجرتها الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالتنسيق مع الشريك الصيني، والمتعلّقة بفعالية وسلامة اللقاح.

وأضاف البيان أن القدرة الانتاجية للّقاح تصل إلى 96 مليون لقاح في السنة، سيتم تكييف مخطط التحميل الخاص بوحدة قسنطينة التابعة لصيدال مع الإحتياجات الوطنية، حسب وتيرة حملة التلقيح، وحسب فرص التصدير بالنسبة للاحتياجات الدولية.وقال البيان أن مجمّع صيدال يدعم ويرافق في مشروع تصدير اللقاح كل من وزارة الصناعة الصيدلانية بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الشؤون الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى