الثقافة

الجزائر: افتتاح دورة الأفلام الإسبانية – الأمريكية بوهران

افتتحت بقاعة السينما “السعادة” بوهران دورة الأفلام الإسبانية – الأمريكية (الابيرو-أمريكية) والتي تشمل عرض عشرة أعمال سينمائية.

وتتيح هذه التظاهرة لعشاق السينما بوهران اكتشاف تجارب فنية متنوعة لمجموعة من الأعمال السينمائية المعاصرة والناطقة باللغة الإسبانية والتعرف أكثر عن الأفلام المنتجة بالأرجنتين والبرازيل والشيلي وكولومبيا وكوبا وإسبانيا والمكسيك وبيرو والبرتغال وفنزويلا.

واستهل هذا الحدث السينمائي بعرض فيلم “مي اوبرا مايسترا” من إخراج الأرجنتيني قاستون دوبار في سنة 2018 حيث يتناول موضوع سوق الفن من خلال قصة صاحب معرض فني خاص ينشط بوسط مدينة بوينس آيرس يحاول بكل الوسائل اعادة احياء المسيرة الفنية لرسام تدهورت حياته الفنية.

وبرمج المنظمون عرض 10 أفلام سينمائية من البلدان المذكورة مع ترجمة الحوارات بالفرنسية أو الانجليزية منها “ايسباسيال” (خاص) الذي أخرجه ايناسيو ماركيز باخو (فنزويلا) في سنة 2021 و “هيلدا” للمكسيكي اندريس كلاريون (2016) وغيرها من الأعمال.

ويشرف على تنظيم هذه التظاهرة التي ستتواصل إلى غاية 28 مارس الجاري، سفارة إسبانيا في الجزائر ومعهد “سارفنتيس” بالجزائر العاصمة ووهران بالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون وبالتنسيق مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام لوهران. ويذكر أن فعاليات هذه التظاهرة السينمائية الاسبانية – الأمريكية احتضنتها قاعة السينماتك بالجزائر العاصمة من 2 إلى 14 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى