الأولىالوطن

أوهمه بمستودع وأرض.. نصاب يسرق ستيني 4.5 ملايير سنتيم بالعاصمة

تعرض ستيني إلى عملية نصب ل 4.5 ملايير سنتيم، من المتهم الموقوف المدعو “م.أسماعيل”. بعد إيهامه أنه يملك قطعة أرض للبيع بمنطقة تسالة المرجة، ومستودع للرهن بحي بلكور، ليكتشف الضحية. بعد تنقله إلى المحافظة العقارية واطلاعه على الوثائق التي قدمها المتهم بخصوص عقد الملكية بأنها مزورة.

كما انتهج المتهم خطة محكمة للإيقاع بضحيته، بعدما عرض عليه أحد الأشخاصيتواجد حاليا في حالة فرار يدعى ” قادري”. منتحلا صفة “سيد احمد” عن طريق تقديم هوية مزورة،على أساس أن الأخير يعد صهره وهو من وكّله على عملية البيع.

في حين مثل المتهم الموقوف أمام الغرفة الجزائية السادسة اليوم الاثنين، لمواجهة تهمة النصب. استئنافا للحكم الابتدائي الصادر في حقه عن محكمة الجنح ببئر مراد رايس والقاضي بإدانته بـ5 سنوات حبسا نافذا. وغرامة مالية نافذة قدرها 500 ألف دينار، مع إصدار أمر بالقبض الجسدي في حق المتهم الفار.

وأمام مواجهته بالوقائع المنسوبة إليه، تمسك المتهم بإنكار ونفي كل ما نسب إليه من تهم. مصرحا لهيئة المحكمة بأنه لم ينصب على شخص الضحية الماثلة أمام هيئة المجلس. وأن الحقيقة تتلخص في أنه قام بجلب المتهم الفار ” قادري” إلى الضحية لأجل صفقة رهن مستودع. وأن إجراءات الاكتتاب جرت بينهما، في مكتب الموثق ولقد تم استدعاؤه كشاهد لا أكثر. كما أضاف أن المبلغ مسكه المتهم ” قادري” ولم يأخذ منه سنتيما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى