قضايا

أمن المدية يطيح بشبكة اجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية

تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري الاول بالمدية نهاية الأسبوع الماضي،  من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية و توقيف جميع أفرادها.

وقائع القضية تعود بعدما تقدم أحد المواطنين أمام مصالح الأمن الحضري الأول، من أجل تقييد شكوى رسمية بخصوص تعرض محله التجاري بمدينة المدية الى السرقة من طرف مجهولين، طالت آلات خاصة بتحضير المثلجات.

فورها باشرت عناصر الضبطية القضائية عمليات البحث و التحري، باستعمال وسائل تقنية خاصة، التي مكنت من تحديد نوع المركبة المستعملة في عملية السرقة، وهوية ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، تم توقيفهم وسط مدينة المدية، و بعد اخضاعهم لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزتهم مبلغ مالي معتبر من عائدات بيع المسروقات، أين اقتيدوا إلى مقر الأمن الحضري لمواصلة التحقيق معهم ، حيث اعترفوا بالفعل المنسوب اليهم ، كما أقروا عن هوية شركائهم في عملية السرقة، و مكان تواجد المسروقات التي تم بيعها لأحد الأشخاص بالجزائر العاصمة.

لتسفر العملية بعد التنسيق مع السلطات القضائية المختصة، عن توقيف 08 اشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم مابين (24 و 37 سنة)، المشتبه فيه الرئيسي ينحدر من مدينة المدية، فيما يقطن 06 منهم بإحدى المدن الواقعة جنوب عاصمة الولاية، و شخص اخر ينحدر من الجزائر العاصمة، مع حجز مركبة سياحية و شاحنة تم استعمالهما في نقل المسروقات، التي تم استرجاعها في وقت وجيز.

ليتم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم، و تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية، اين تم ايداع 05 منهم الحبس المؤقت، ووضع 03 تحت الرقابة القضائية، عن جناية السرقة الموصوفة مع توافر الليل و استحضار مركبة مع جنحة المشاركة و إخفاء أشياء مسروقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى