السيارات

أخبار السيارات مجموعة فولكسفاغن: نحو الاستغناء على60%من سياراتها التقليدية في أوروبا

يستمر الانتقال الطاقوي الذي تشهده أسواق السيارات العالمية في القضاء على السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، كما يستمر في إجبار العلامات على تطوير، إطلاق و توفير سيارات كهربائية أو حتى هجينة, هذا ما تشهده فولكسفاغن حاليا, كونها من احد المجموعات الأكثر مساهمة في هذا الانتقال الطاقوي خصوصا في أوروبا.

حيث كشف الرئيس المالي لمجموعة فولكسفاغن، السيد أرنو أنتليتز خلال مقابلة له مع مجلة Financial Times, أن المجموعة الألمانية تريد التركيز على عدد قليل من السيارات حاليا، وهذا من خلال الاستغناء على60% من سياراتها التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030 في أوروبا.

وقال ذات المتحدث أن هدف المجموعة الآن هو الجودة وهوامش الربح، على عكس ما كان معمول به سابقا من هدف تحصيل حصة سوقية كبيرة ونمو كبير للمجموعة، كون فولكسفاغن قد تمكنت من خفض التكاليف الثابتة بنسبة 10 في المائة قبل الموعد المحدد، وبالتالي، فإن الاستثمار الضخم الذي تبلغ قيمته 52 مليار يورو للسيارات الكهربائية لن يشكل عبئا عليها.

بهذا، يمكن القول إن فولكسفاغن ستنسحب من سباق المجموعات الأكثر مبيعا في العالم، تاركة المجال لهيمنة تويوتا التي تحتل المرتبة الأولى حاليا، كما يمكن القول كذلك أن لائحة مجموعة فولكسفاغن من السيارات وباحتساب كل العلامات ستتقلص كثيرا ف أوروبا كخطوة أولى ثم في باقي الأسوق لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى