الحدث

قصد الامتصاص من البطالة.. جرد المؤسسات الصناعية المغلقة لإعادة فتحها سنة 2022

أعلن وزير الصناعة، أحمد زغدار، خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته، رفقة وزير الصناعة الصيدلانية، الى الجزائر العاصمة أمس، أنه سيتم جرد كافة المؤسسات الصناعية المغلقة بسبب العراقيل والمشاكل من أجل إعادة فتحها السنة المقبلة.
وقال زغدار أن الوزير الأول وزير المالية، ايمن بن عبد الرحمن، قد امر بجرد كافة المؤسسات المغلقة، سواء العمومية أو الخاصة من أجل إعادة فتحها السنة المقبلة، مع حلحلة المشاكل الإدارية والعراقيل التي حالت دون مواصلة نشاطها.
وأضاف الوزير أن الحكومة تسعى لفتح كافة المؤسسات المغلقة عبر جميع الولايات  وإعادة بعث نشاطها لتكون سنة 2022 الإنطلاقة القوية والفعلية لها.
وقال الوزير أنه سيتم التنسيق والبحث مع الجامعات من أجل الحرص على النوعية التي تكون سليمة ونوعية تتماشى وذوق المستهلك في المنتجات الصناعية.
وأضاف أن التحدي الذي أمامنا اليوم هو  التصدير، خاصة وأن كل الاستثمارات الموجودة على مستوى القطاع سنصل بها الى التصدير ونسعى للإنعاش الإقتصادي
وأوضح الوزير أنه تم إطلاق عدة مؤسسات كانت متوقفة لأسباب عديدة، من بينها اللجوء إلى الحلول السهلة على غرار الإستيراد، مشددا على ضرورة أن يكون لنا منتوج ينافس المنتجات الاخرى، على غرار منتوج “صافية” الذي له تاريخ وتوقف لاسباب عديدة، فتم اعادة بعث نشاطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى