الوطن

مجلس قضاء الجزائر… تأجيل محاكمة زوخ ونجل الجنرال بلقصير إلى هذا التاريخ

تم تأجيل محاكمة محاكمة الوالي السابق للعاصمة عبد القادر زوخ ورجل الأعمال عمر بن عبد الله، المتابعين في ملف فساد تورط فيه نجل الجنرال غالي بلقصير القائد السابق للدرك الوطني. إلى نهاية أفريل الجاري.

وجاء تأجيل  الغرفة الجزائية السادسة لدى مجلس قضاء الجزائر. لجلسة المحاكمة، بطلب من هيئة الدفاع التي التمست من هيئة المحكمة مهلة إضافية للاطلاع على الملف جيدا.

وكانت محكمة القطب الجزائي الإقتصادي والمالي بسيدي امحمد ، قد سلطت في جانفي الماضي،  أقصى عقوبة في حق رفيق بهاء الدين بلقصير نجل قائد الدرك الوطني السابق الحنرال غالي بلقصير، بعد إدانته بـ 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1 مليون دينار جزائري مع الإبقاء بالأمر بالقبض الدولي عليه.

و أدان قاضي الفرع الرابع للقطب الجزائي الإقتصادي والمالي الوالي السابق للعاصمة عبد القادر زوخ ورجل الأعمال عمر بن عبد الله بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذ وغرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري في حق في حق رجل الأعمال عمر بن عبد الله.

كما أدان قاضي الفرع الرابع للقطب الجزائي الإقتصادي والمالي عبد القادر زوخ الوالي السابق للعاصمة بـ 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 200 ألف دينار جزائري.

كما صدرت عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بـ 1 مليون دينار جزائري في حق رجل الأعمال عبد القادر هبري الفار من العدالة والمتواجد حاليا في سويسرا، مع الإبقاء على قرار القبض الدولي عليه.

ويتابع المتهمون في قضايا فساد تتعلق  بمنح والحصول على امتيازات غير مستحقة. والاستفاذة من تأثير اعوان الدولة و الموظفين العموميين. وتحريض موظفيين عموميين بهدف الحصول على امتيازات غير مستحقة. إضافة إلى تبييض الأموال في اطار جماعة اجرامية. ومخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، وكذا اساءة استغلال الوظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى