الرياضة

بوقرة: جاهزون لمواجهة أي منافس في ربع نهائي “شان”

أكد مدرب المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، مجيد بوقرة، جاهزية فريقه لمواجهة أي منافس خلال ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2022″، معتبرا أن منتخب كوت ديفوار من بين الأربع منتخبات الأقوى والمرشحة لنيل الكأس.

وقال بوقرة في ندوة صحفية عقدها، في ملعب “نيسلون مانديلا”، إن “الخضر” مستعدون لمقابلة أي منتخب في الدور الثاني من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان”.

وأضاف مدرب المنتخب المحلي، قائلا: “رغم أن الحديث عنه سابق لأوانه، ولكن يمكن القول بأننا جاهزون للدور المقبل ومرحبا بأي فريق”.

وتحدث بوقرة، عن أحد المرشحين للفوز باللقب:”في كوت ديفوار توجد عدة أكاديميات لكرة القدم، ومنتخبهم من بين الأربعة الأقوى”، مضيفا أن من يريد التأهل عليه بالفوز فقط وكل مباراة لها سيناريو خاص بها.

وأفاد بوقرة، أنه لدينا العديد من الخيارات التكتيكية، والاختيار يكون حسب المنافس وسنعتمد على الخطة التي تناسب قدراتنا في مواجهة الموزمبيق، على حد قوله.

وفي رده عن سؤال بخصوص نقص المعدل التهديفي لخط هجوم “الخضر”، أوضح المدرب بوقرة أن فريقه “سجل لحد الآن من كرتين ثابتتين وهذا أمر عادي في كرة القدم”، مضيفا بقوله: “50 بالمائة من الأهداف في عالم كرة القدم، تسجل من كرات ثابتة”.

وأبرز “الماجيك”، “أعتقد أن المشكل لدينا هو نقص الثقة لأننا في السابق وعلى مدار سنة كاملة من التحضير”، مشيرا إلى أن المنتخب سجل أهدافا كثيرة، وأظن أن حجم المنافسة والضغط المصاحب لها بحضور الجماهير هو الذي أثر على اللاعبين غير المتعودين على لعب مثل هذه المنافسات القارية، المهم بالنسبة لي هو الانتصار سواء بنتيجة 1-0 أو 10-0″، حسبه.

ولهذا، بات التقني الوطني يشدد على عناصره من “أجل الاستمتاع باللعب وأخذ الأمور بأريحية وتثمين النقاط الإيجابية الأخرى. الأهم ألا نتلقى الأهداف ونفوز بالمباريات”، قبل أن يؤكد أنه “لا يفضل أي منتخب معين في ملاقاته في الدور ربع النهائي. صراحة نحن لا نقوم بالحسابات حيث نخوض كل لقاء كنهائي وأقولها دوما أنه إذا وفقنا للفوز بهذه البطولة علينا استحقاقها وهذا يمر عبر الفوز على جميع المنافسين. نحن مستعدون لمواجهة الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى