قضايا

العاصمة: الإطاحة بعصابة إجرامية وحجز 2520 قرص مهلوس

أحال قاضي التحقيق لدى محكمة حسين داي قضية جزائية تحمل طابعا جنائيا على محكمة الجنح، تضم 7 متهمين، 5 موقوفين والبقية في حالة فرار، كانوا ينشطون في مجال نقل وتخزين الأقراص المهلوسة من نوع ” بريقابيل ” للمتاجرة بها بإقليم منطقة الحراش وضواحيها.
وتمكن أفراد الشرطة القضائية لامن مقاطعة بوروبة من تفكيك الجماعة الاجرامية، الذين كانوا يتخذون مفرغة عمومية بمنطقة بوروبة، مستودعا لتخزين السموم، واسترجاع 2520 قرص مهلوس من نوع ” بريقابيل ” ومبلغ مالي مقدر بحوالي 45 مليون سنتيم، وجلبها من عند الممويّنين كل المدعو “ر.حسين” ومرافقه ” ش.ناصر” الملقب ب” ساسي ”.
هذين الأخيرين كانا يجلبان المؤثرات العقلية من ولاية وادي سوف إلى العاصمة للمتاجرة بها.
وتمكن رجال الشرطة القضائية، بعد المعلومات الواردة إليها بتاريخ 3 فيفري 2022، لوجود سيارة مشبوهة من نوع “طيوطا ياريس” رمادية اللون على متنها شخصين يقومان بنقل كمية من المؤثرات العقلية إلى بلدية باش جراح للمتاجرة فيها.

واستغلالا للمعلومة، تنقلت ذات المصالح إلى عين المكان وعلى مستوى مفترق الطرق بواد اوشايح تم توقيف السيارة على متنها شخصين، وبمجرد مطالبتهم للسائق التوقف لاذ بالفرار لعدة أمتار، ولكن زحمة السير توقف،أين قام مرافقه برمي كيس أسود اللون به كمية كبيرة من المؤثرات العقلية من نوع ” بريقابين ” 300ملغ، بمجموع 1050، من نافذة السيارة تحت أنظار رجال الشرطة، فتم استرجاع الكيس، وتوقيف المعنيين كل من ” ر.محمد الشريف”،” ق.أمحمد” مع استرجاع مبلغ 12000 الف.

كما توصلت التحريات الأولية، بعد سماع المشتبه فيهما، إلى وجود شخصين على صلة بالقضية، وهما ” ر.حسين”،و” ش.ناصر” المدعو ” ساسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى