الأولىالوطن

وهران : مشاركة مرتقبة لـ150 حرفي في الطبعة الثامنة للصالون الوطني للصناعة التقليدية

رتقب مشاركة 150 حرفي من مختلف ولايات الوطن في الطبعة الثامنة لصالون الوطني للصناعة التقليدية، التي ستقام بدءا من الاثنين القادم بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران، حسبما استفيد لدى المنظمين.

و تتوقع غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لوهران مشاركة 150 عارضا في الطبعة الثامنة للصالون الوطني للصناعة التقليدية و حضور 18 غرفة للصناعة التقليدية و الحرف من مختلف ولايات الوطن، كما أبرزه لـ/وأج/، خليد طهراوي، مدير هذه الغرفة، المنظمة لهذه التظاهرة بالتعاون مع المديرية المحلية للسياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي.

كما سيتم تخصيص في هذه الطبعة التي سيشارك فيها أيضا الجمعيات الناشطة في مجال ترقية الصناعة التقليدية و الحرف و مؤسسات دعم التشغيل، فضاءات لعرض منتجات الصناعة التقليدية الجزائرية و النشاطات الحرفية ورشات حية في مجالات التجميل و الحلويات التقليدية و الخبز “الصحي” و العجائن الغذائية، كما أضاف السيد طهراوي.

و يهدف هذا الموعد السنوي الذي سيتواصل إلى غاية 2 يناير القادم إلى الترويج للمنتوج التقليدي و التحضير الجيد لمساهمة قطاع الصناعة التقليدية و الحرف في مرافقة اللجنة المنظمة للألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في يونيو 2022 بوهران كما أشار إليه ذات المسؤول.

و ستسمح هذه التظاهرة بالتعريف بقدرات قطاع الصناعة التقليدية بمختلف ولايات الوطن ودمج الحرف في الديناميكية الاقتصادية مع إبراز الأهمية الاقتصادية لهذا القطاع و كذا تبادل الخبرات مع مختلف الحرفين و توفير لهم فضاء لتسويق منتجاتهم، وفق ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى