الأولىالحدث

وساطة الجمهورية تعتمد منصة إلكترونية لتلقي تظلمات المواطنين

سيشرف على إنجازها المؤسسة الناشئة “جيت-سيرم” الفائزة في المسابقة

أعلن وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد، في تصريح للإذاعة الجزائرية، عن إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بتلقي تظلمات المواطنين، والتي ستوضع تحت تصرف مصالح وسيط الجمهورية، في غضون شهر.
وقال مراد أن هذه المنصة الإلكترونية ستكون حلقة تواصل بين المواطنين ومصالح وسيط الجمهورية لإبلاغ إنشغلاتهم بطريقة آنية وآمنة.
وأضاف إن “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حريص على تقريب الإدارة من المواطن ومتابعة شكاوي المواطنين بكل شفافية”.

وأوضح أن هذه المنصة الإلكترونية التي ستوضع تحت تصرف مصالحه. ستسمح باستقبال ومعالجة انشغالات وعرائض وشكاوي المواطنين. لتكون “وسيلة تفاعل مباشر” بين المواطن ووساطة الجمهورية.
وتؤكد هذه المبادرة “الحرص الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية من أجل النهوض بالخدمة العمومية. وضمان نجاعة وفعالية الأساليب المتبعة في إدارة الشأن العام وعصرنة الإدارة”.

كما “تفتح المجال للكفاءات الجزائرية الشابة من أجل إبراز قدراتهم الإبداعية في هذا الشأن. والاندماج في مساعي السلطات العمومية لاتخاذ الرقمنة منهجا في تسيير المرافق والإدارات العمومية بعيدا عن الأساليب التقليدية”.
بدوره، كشف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين مهدي وليد، أن تفعيل المنصة الرقمية “سيتم في غضون شهر واحد، ابتداء من اليوم”.
وسيشرف على إنجاز مشروع هذه المنصة المؤسسة الناشئة “جيت-سيرم” Djit-Cirm, الفائزة في المسابقة التي أعلن عنها نهاية مارس الماضي.

وتمت عملية اختيار أحسن منصة رقمية وفق مسابقة وطنية شارك فيها أكثر من 60 شركة ناشئة. وتم اختيار هذه المؤسسة من بين ست مؤسسات ناشئة شاركت في المرحلة النهائية,

من جهته، ثمن وزير الرقمنة والإحصائيات، حسين شرحبيل، هذا النوع من المشاريع المبتكرة. مؤكدا جاهزية قطاعه للمشاركة بطريقة “حازمة وفعالة” في جميع المبادرات الرامية لرقمنة الخدمات العمومية, بالتنسيق مع القطاعات المعنية.
بدوره وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، أبرز دور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تقريب الإدارة من المواطن وتسهيل حياته اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى