الأولىالحدث

وزير الداخلية والجماعات المحلية… نحو استحداث تقسيم إداري جديد

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد, بالجلفة أن استحداث تقسيم اداري جديد للبلاد يوجد في “صلب اهتمامات السلطات العمومية”.

وقال السيد مراد في رده على انشغالات المجتمع المدني للجلفة ان “استحداث تقسيم اداري جديد للبلاد, يستجيب للتطورات الحاصلة, بات من صميم اهتمامات السلطات العمومية” مضيفا أن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, “يعمل على استحداث هذا التقسيم الاداري الجديد لتقريب المواطن من الادارة اكثر”.

كما ابرز ان رئيس الجمهورية الذي “أرسى نمط جديد للحكامة المحلية قائم على الحوار والتشاور في كل القضايا, يعمل  كذلك على إرساء مبدأ التوازن بين الأقاليم لتحقيق الانصاف التنموي بين المواطنين في كل ربوع البلاد”.

كما أعلن الوزير بذات المناسبة أن “الاعلان عن المخطط الوطني لتهيئة الاقليم المحين سيكون قريبا” مبرزا ان هذه المخطط “يتضمن بدوره مخططات وطنية واخرى محلية و بلدية”.

وفي نفس السياق أفاد وزير الداخلية أن “الرئيس تبون له الفضل في تغيير عالم الريف بالجزائر من خلال برنامج مناطق الظل الذي يتابعه شخصيا بصفة دؤوبة”.

كما أوضح الوزير أن “البرنامج التكميلي الخاص بالجلفة يهدف لدفع عجلة التنمية” بالولاية, مشيرا الى أن كافة العمليات التي تدرج في هذا البرنامج “تتم بطريقة تشاركية بين المسؤولين والمجتمع المدني” و أن “الحكومة ممكن أن تعقد اجتماعها بولاية الجلفة في قادم الأيام من اجل ضبط العمليات الخاصة بهذا البرنامج”.

وأشار في الأخير الى ان رئيس الجمهورية يولي “أهمية خاصة” لولاية الجلفة مجددا “التحيات الحارة” لرئيس الجمهورية لسكان هذه الولاية.

من جهة اخرى أعرب سكان الجلفة خلال هذا الاجتماع الذي حضره أيضا اعيان المنطقة والأسرة الثورية, عن شكرهم لرئيس الجمهورية نظير “تجاوبه السريع” مع انشغالاتهم.

للإشارة يواصل وزير الداخلية والوفد المرافق له من مسؤولي مختلف الدوائر الوزارية زيارته لولاية الجلفة بتفقد المشاريع في قطاعات الموارد المائية, الصناعة والفلاحة على مستوى بلديتي بويرة لحباب وعين وسارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى