الأولىالوطن

وزير الخارجية يعاين عملية سير التوظيف الخارجي بالعاصمة

عاين وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم السبت، عملية سير مسابقة التوظيف الخارجي للإلتحاق بسلكي ملحقي وكتاب الشؤون الخارجية على مستوى مركز امتحان الجزائر العاصمة بجامعة هواري بومدين بباب الزوار وفق ما أفاد به بيان للوزارة.

وكشف ذات المصدر، بأنّ الوزير أسدى تعليمات لضمان الإحترام الصارم للقانون من أجل ضمان شفافية ونزاهة المسابقة، مركزًا على معيار النوعية المنتظرة من خلال هذه المسابقة المبنية على قواعد صارمة، حيث وبعد اجتياز الامتحانات الكتابية سيخضع المترشحون المقبولون لامتحان شفوي.

وشدد الوزير لعمامرة، وفق ذات البيان، على ضرورة أخذ كل التدابير اللازمة لمشاركة كل المترشحين الذين يستوفون الشروط القانونية، تكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص،لاسيما من خلال فتح باب الترشح لأبناء الجالية الجزائرية في الخارج، بالإضافة لتوفير التسهيلات اللازمة لأبناء الجنوب الجزائري الذين سيمتحنون على مستوى مركز ورقلة، بالإضافة إلى أربعة مراكز جهوية أخرى في كل من قسنطينة وهران، البليدة والجزائر العاصمة.

كما تقدم لعمامرة بتشكراته لمنتسبي قطاعات الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي وأجهزة الأمن على مساهمتهم الفعالة في إنجاح هذه العملية ذات البعد الوطني، وكذا الدور الإيجابي لقطاع الإعلام.

وتأتي عملية التوظيف هذه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية لتعزيز الجهاز الدبلوماسي، حيث تعد الأكبر من نوعها في تاريخ وزارة الشؤون الخارجية من حيث عدد المترشحين والذي فاق 25.500 مترشحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى