الأولىمال و أعمال

من بينها الجزائر.. 12 دولة تطلب الإنضمام إلى مجموعة “بريكس”

 تقدمت 12 دولة، بطلبات رسمية، إلى دولة جنوب إفريقيا، للإنضمام، إلى مجموعة “بريكس” التي تضم أبرز الاقتصادات الصاعدة وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

كشفت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور ، عن تلقي بلادها لـ 12 طلبا للانضمام إلى “بريكس” باعتبارها الدولة المستضيفة لقمة المجموعة شهر أوت المقبل.

وأكدت  باندور  خلال مقابلة تلفزيونية، إن مجموعة البريكس تحظى باهتمام عالمي كبير، وهو ما جعلها تستقبل منذ شهر مارس الماضي، 12 رسالة من الدول المهتمة بالانضمام إلى المنظمة.

وقالت وزير خارجية جنوب إفريقيا، إن من أبرز الدول التي تقدمت بطلبات رسمية للإنضمام إلى “بريكس”، الجزائر، السعودية والإمارات ومصر، إضافة إلى الأرجنتين والمكسيك ونيجيريا.

وسيجتمع أعضاء تكتّل “بريكس” في جوهانزبورغ بجنوب إفريقيا، شهر أوت المقبل، للرد على طلبات الدول الراغبة بالإنضمام للمجموعة الاقتصادية “بريكس”.

وفي السابع نوفمبر الماضي، كشفت المبعوثة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية المكلفة بالشراكات الدولية الكبرى، ليلى زروقي، عن تقديم الجزائر، طلبا رسميا للانضمام لمجموعة “بريكس” مؤكدة  أن روسيا والصين رحبتا بانضمام الجزائر، وأن جنوب أفريقيا والبرازيل والهند تدرس حاليا ملف الانضمام قبل الفصل فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى