الوطن

منهم 635 معنيون بامتحانات “البيام” غدا أزيد من 1000 تلميذ من ذوي الإعاقة لاجتياز الامتحانات الرسمية

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، أن أزيد من 1000 تلميذ من ذوي الإعاقة مترشحون لاجتياز امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا دورة جوان 2022.

وأوضحت الوزيرة، في تصريح للصحافة على هامش زيارة تفقدية قادتها، رفقة وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إلى مدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بالرويبة، أن إجمالي 1096 تلميذ من ذوي الإعاقة مترشحون لاجتياز امتحانات نهاية السنة، من بينهم 635 مترشحا لاجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط و461 آخرين لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا. وذكرت كريكو، أن قطاع التضامن الوطني يتكفل بالتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى 238 مؤسسة للتربية والتعليم المتخصص و15 ملحقة، معتبرة أن هذه الزيارة الميدانية فرصة للوقوف على التحضيرات المخصصة لفائدة تلاميذ ذوي الإعاقة المترشحين لهذه الامتحانات، لا سيما من حيث دورات المراجعة التي يشرف عليها أساتذة، الى جانب مختصين نفسانيين من القطاع. وأكدت الوزيرة في ذات السياق، على أهمية المرافقة النفسية والاجتماعية لهذه الشريحة التي تعد –مثلما قالت– أحد المقومات الأساسية لضمان النجاح، مبرزة جهود قطاع التضامن الوطني في مجالات التكفل التربوي والتعليمي والنفسي والاجتماعي من أجل تحقيق “نتائج إيجابية” لامتحانات هذه السنة. من جهته، أكد  بلعابد، أن الدولة تولي “أهمية بالغة” للتكفل بهذه الفئة وتبذل من أجل ذلك “مجهودات كبيرة” على كافة المستويات، معربا عن ارتياحه لما وقف عليه من “تكفل وتحضيرات جيدة” بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بالرويبة.

Peut être une image de 5 personnes et personnes deboutPeut être une image de 14 personnes, personnes debout et intérieurPeut être une image de 13 personnes, personnes debout et intérieurPeut être une image de 11 personnes, personnes debout et personnes assises

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى