الرياضة

مصر وغانا ومالي والكونغو والكاميرون منافسو “الخضر” المحتملون

اختتم، أمس، المنتخب الوطني مشواره في دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا، ونجح في التأهل بصعوبة إلى الدور الفاصل، كما هو الشأن بالنسبة لكل المنتخبات الإفريقية الأخرى.

وبحكم تواجد “الخضر” في المستوى الأول تبعا لتصنيف الفيفا، فإن منافسهم المحتمل في الدور الفاصل سيكون من منتخبات التصنيف الثاني، وهي القائمة التي تضم منتخبات مصر وغانا ومالي والكونغو الديموقراطية والكاميرون.

وكان تأهل “الخضر” صعبا بعد تعادله 2-2 مع بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة من التصفيات، ولم ينته مشوارهم في تصفيات كأس العالم 2022، حيث تتبقى لهم مرحلة الحسم، بعد مشوار طويل ومعقد في التصفيات الإفريقية، حيث خاض 40 منتخبًا تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لكأس العالم في إفريقيا، تم تقسيمها إلى 10 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 منتخبات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة للمرحلة النهائية، قبل أن يتم تقسيم المنتخبات العشرة إلى تصنيفين، كل تصنيف يضم 5 منتخبات، تقام بينها قرعة ليواجه كل منتخب من التصنيف الأول منتخبا من التصنيف الثاني. وتقام المواجهات الخمس في المرحلة النهائية عن طريق الذهاب والعودة، لتحديد أصحاب المقاعد الخمسة في نهائيات كأس العالم 2022 التي تقام العام المقبل في قطر.

ويتواجد المنتخب الوطني مع منتخبات المستوى الأول في تصنيف الفيفا الشهري لفرق إفريقيا، وبالتالي فإنه سيواجه أحد المنتخبات الخمسة الموجودة في المستوى الثاني، حيث يمتلك 1528.54 نقطة، ويأتي في المركز الثاني خلف السنغال، ويليه المغرب وتونس ونيجيريا ليمثلوا خماسي القمة في إفريقيا، أما منتخبات المستوى الثاني التي سيواجه الجزائر أحدها، فهي مصر وغانا ومالي والكونغو الديموقراطية والكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى