الغرب

مجموعة “Castel” الفرنسية تستحوذ على أصول “Alver” التابعة لـ”كوندور”

 أعلنت مجموعة Castel الفرنسية عن الاستحواذ على شركة Alver، وهي شركة إنتاج أواني زجاجية مقرها وهران.

في بيان صحفي، أشارت Castel إلى أنها وقعت خطاب نوايا مع Condor Électronique بشأن الاستحواذ على 100٪ من رأس مال Alver.

وجاء في البيان: «مع الاستحواذ على مصنع للأواني الزجاجية في الجزائر، تعمل Castel Afrique على تعزيز إستراتيجيتها للتنويع. من خلال تطوير الإنتاج الأخضر والمحلي». كان Castel موجودًا في الجزائر منذ ما يقرب من 20 عامًا ولاعبًا رئيسيًا في المشروبات في إفريقيا.

ووقع خطاب نوايا مع Condor Électronique بشأن الاستحواذ على 100٪ من رأس مال Alver (spa). وتؤكد هذه العملية رغبة “كاستل” في تطوير نشاطها في الجزائر حيث لديها بالفعل ثلاثة مواقع صناعية، مع العمل على تقليل استخدام البلاستيك. ”
“ألفر” هي الشركة الرائدة في الجزائر في إنتاج وتسويق المنتجات الزجاجية. يقع مقر Alver في وهران منذ أكثر من 70 عامًا. وينتج نماذج متعددة من الزجاجات والجرار لسوق الأطعمة والمشروبات المحلي. كما يغطي إنتاج Alver بشكل أساسي سوق التغليف المحلي “، تذكر المجموعة الفرنسية.

يأتي هذا الاستثمار استجابة لرغبة Castel في تعزيز استقلالية أنشطتها فيما يتعلق بواردات المدخلات والتعبئة والتغليف. وتقليل حصة PET (الإيثيلين polyterephthalate، والبلاستيك من مصادر بترولية). مع المساعدة في تطوير زجاج قابل للإرجاع وإعادة التدوير. “

شركة Castel تعزيز قدراتها الإنتاجية..

ومع وجود ثلاثة مصانع للزجاج بالفعل في الكاميرون وأنغولا والمغرب، تعتزم شركة Castel تعزيز قدراتها الإنتاجية. وتطوير مبيعاتها من الزجاجات في الجزائر وجعل هذه الأخيرة إحدى قواعدها للتصدير إلى غرب أفريقيا وأوروبا “. ووفقا لاستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق الاستقلال الاقتصادي للبلدان التي يوجد فيها، سيجري إنتاج زجاج المصنع من خلال المدخلات المحلية بشكل رئيسي. وخاصة الرمال.

وبالمثل، لدعم تطوير الشركة على المدى الطويل، سيتم الشروع في استثمارات كبيرة في القطاع الصناعي وكذلك في تدريب الموظفين. ”

وقال عبد الرحمن بن حمادي، الرئيس التنفيذي لشركة “كوندور”، نقلاً عن البيان: «هذا النقل جزء من استراتيجية “كوندور”. لإعادة التركيز على أعمالها التاريخية. ويسعدنا أن نجد في “كاستل” مشترًا سيكون في جوهره لدعم الأعمال».

من جانبه، قال جيل مارتينياك من شركة Castel: من خلال هذا الاستثمار، نؤكد التزامنا بالترويج للعبوات القابلة للإرجاع. والتي يمكن إعادة تدويرها حقًا ويتم إنتاجها محليًا حصريًا. إنها علامة على ثقة “كاستل” المتجددة في الآفاق المستقبلية للاقتصاد الجزائري، وعلى نطاق أوسع للقارة الأفريقية. ”

وجاء في البيان أن الصفقة تخضع لموافقة سلطات المنافسة.

للتذكير، تم الاستحواذ على Alver glassware في عام 2018 بواسطة Condor Electronics. من الشركة الإيطالية التابعة لمجموعة Verallia الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى