الأولىقضايا

مجلس قضاء الجزائر… رفض الإفراج عن الوزير السابق نسيم ضيافات

رفضت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر،  اليوم الثلاثاء، الإفراج عن الوزير المنتدب السابق لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، والمدير العام للشركة الجزائرية لانشاء المنجزات و الهياكل spa alrim.

وحسب مصادر قضائية تم رفض الافراج كذلك عن 5 أشخاص آخرين. من بينهم المدعو “ط.م” المدير العام للشركة الجزائرية لانشاء المنجزات و الهياكل spa alrim.

وقبل أيام، حوّل القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، إلى غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر ملف الفساد الذي طال الشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية “ألريم”، المتابع فيه الوزير المنتدب السابق ، ضيافات نسيم، ومن معه، وذلك للنظر في الاستئنافات المرفوعة ضد أوامر الإيداع التي قامت بها هيئة الدفاع عن المتهمين.

ويأتي هذا القرار بعد طلب قدمته هيئة دفاعهم لاستئناف أمر الايداع الذي صدر ضدهم عن قاضي التحقيق  بمحكمة سيدي امحمد. بعد أن وجهت لهم تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه. من بينها إساءة إستغلال الوظيفة، وتبديد اموال عمومية.

ويوم 6 أفريل، أمر قاضي تحقيق الغرفة الثانية لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي أمحمد، قد أمر يوم 6 أفريل بإيداع ضيافات الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية القليعة، كما أمر في نفس اليوم بإيداع 5 أشخاص آخرين من بينهم الرئيس المدير العام لشركة “ألريم”، والمديرين العامين السابقين لوكالة “أناد”، مقابل وضع عدد من أفراد عائلة الوزير السابق ضيافات من بينهم زوجته وشقيقاه تحت إجراء الرقابة القضائية ومنعهم من السفر إلى الخارج، مع سحب جواز سفرهم، في حين تم وضع عدد من المتهمين تحت إجراء الرقابة القضائية والإفراج المؤقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى