الأولىالحدث

مباحثات بين الجزائر ومخابر أسترا زينيكا لتوطين إنتاج الأدوية المبتكرة لعلاج السرطان وأمراض الدم والسكري

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، السيد علي عون، بمقر الوزارة، سفير المملكة السويدية، السيد بجورن هاكمارك، رفقة وفد من مختبرات “أسترا زينيكا” برئاسة رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد سكاندر رامي.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، فقد سمح هذا الاجتماع، الذي يندرج في مسعى تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر والسويد، بمراجعة مدى تقدم الشراكة بين الطرفين، وكذا آفاق تطوير الاستثمارات وتثبيت مخابر “أسترا زينيكا” في الجزائر عبر توطين إنتاج الأدوية المبتكرة ذات القيمة المضافة العالية، المستخدمة في المخططات العلاجية للسرطان وأمراض الدم والسكري، مع إنشاء بيئة ملائمة لنقل التكنولوجيا ودعم البحث والتطوير. كما ركزت المناقشات، على السبل الكفيلة لتعزيز التعاون المؤسساتي في مجال صناعة المواد الصيدلانية من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارات المختلفة وتوأمة بين وكالات المواد الصيدلانية للبلدين. وعليه، اتفق الطرفان، على دعم وتشجيع التبادلات وربط العلاقات بين المتعاملين الصيدلانيين في كلا البلدين لتمكينهم من التعرف على السوق الصيدلانية والاستفسار عن فرص الأعمال المتعددة التي يتيحها إنتاج المواد الصيدلانية وتوزيعها وتصديرها على المستويين الإقليمي والقاري.

 

Peut être une image de 2 personnes, personnes debout et costumePeut être une image de 4 personnes, personnes debout et personnes assisesPeut être une image de 9 personnes et personnes deboutPeut être une image de 4 personnes et personnes deboutPeut être une image de 5 personnes, personnes assises et intérieur

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى