الرياضة

كاشفا عن تغيير 4 لاعبين لجنسيتهم من بينهم عوار…بلماضي يؤكد تواجد آيت نوري في تربص مارس ويثني على عريبي

أعلن الناخب الوطني جمال بلماضي، عن انضمام لاعب نادي ويلفر هامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري، رسميا لكتيبة الخضر، منوها في الوقت ذاته، أن هناك أربع لاعبين سيغيرون جنسيتهم في وقت لاحق من بينهم حسام عوار، مشيدا بالإمكانيات التي يمتلكها مهاجم شباب بلوزداد كريم عريبي، والذي تلقى استدعاء من قبل الناخب الوطني.

وقال بلماضي، خلال ندوة صحفية عقدها، الأحد، في مركز التحضيرات بسيدي موسى، أن لاعب نادي ويلفر هامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري، التحق رسميا بكتيبة الخضر، مشيرا إلى أنه سيكون في قائمة اللاعبين المستدعاة خلال التربص المقبل في مارس 2023، وصرح بلماضي قائلا: “آيت نوري غيّر جنسيته الرياضية وهو مرتبط الآن مع الاتحادية الجزائرية، وسيكون معنا في المعسكر المقبل، إن واصل على نفس الوتيرة”. وتأسف مدرب محاربي الصحراء، لتواجد الحارس رايس وهاب مبولحي مع نادي ينشط في الدرجة الثانية السعودية.

 

الأخبار التي تم تداولها حول فارس شعيبي مغلوطة

ونفى بلماضي، الأخبار التي تم تداولها بخصوص تغيير كل من حسام عوار لجنسيته الرياضية، وصرح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، “هل حضر اسما آيت نوري وعوار ضمن القائمة الموسعة؟ أستطيع أن أقول لكم إن ريان آيت نوري قد غيّر جنسيته الرياضية”. أما بخصوص فارس شعيبي، المتألق مع تولوز هذا الموسم في الدوري الفرنسي، فردَّ بلماضي بخصوص الأخبار التي تحدثت عن وقوع اتحاد الكرة الجزائري في خطأ إداري بخصوص استدعاء اللاعب، قائلا: “عليكم الحذر من هذه الأخبار وتحري الدقة”. وتابع: “لقد تحدثت منذ فترة مع شعيبي، وأكد لي ولناديه التزامه باللعب مع منتخب الجزائر”، مردفا أنه لا يحتاج لتغيير جنسيته الكروية، وحاليًا يبلغ من العمر 19 عاما، وسندعه يتطور ويعمل في هدوء”، في إشارة إلى تحضير شعيبي لدخول حسابات بلماضي خلال الفترة المقبلة. وأوضح بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني بسيدي موسى، أن مواجهة مالي ستكون الفرصة سانحة أمامنا لملاقاة تشكيلة جيدة مدججة بأسماء قوية تنشط أغلبها في أندية أوروبية معروفة، مشيرا إلى أن مستوى منتخب مالي غني عن كل تعريف واللعب أمامه سيمكننا من تدوير تعداد الخضر، مضيفا أن هاتين المقابلتين الوديتين ستكون -دون شك- اختبار مفيد للمنتخب.

 

بلماضي: أريد اكتشاف إمكانيات مهدي لريس

وفي سياق حديثه عن التشكيلة، توقف بلماضي عند توجيه الدعوة للاعب مهدي لريس، لاعب نادي سامبدوريا الإيطالي، معربا عن تشوقه لاكتشاف الإمكانيات الدفاعية لهذا اللاعب الذي بدأ مسيرته الكروية بفرنسا قبل التنقل في “سن مبكرة جدا” إلى إيطاليا.

واعتبر بلماضي، أن لريس يحسن اللعب في عدة مناصب، حيث يعد متشبعا بطريقة اللعب الإيطالية، مؤكدا أنه من شأنه أن يقدم الإضافة المرجوة منه للمجموعة، كما يتعين علينا نحن تحديد المنصب المثالي له، على حد قوله.

 

عريبي مهاجم يستحق فرصة مع المنتخب

كما أشاد الناخب الوطني، بالمهاجم كريم عريبي، اللاعب المحلي الوحيد في تشكيلة “الخضر” قائلا: “عريبي يستحق فرصة مع المنتخب الوطني، أعجبني ما قدمه عريبي في المنافسة الإفريقية.. لدي ثقة عمياء في المدرب مجيد بوقرة”. وأكد الناخب، قائلا: “أعتقد أن عريبي سيقدم دفعا قويا للمجموعة وهذا ما يهمني كثيرا (…) حتى وإن كان اللاعب لا يسجل حاليا في فريقه. لدينا مشاكل في خط الهجوم وستكون الفرصة سانحة أمامه في هاتين المقابلتين الوديتين للوقوف على ما يمكن أن يقدمه من حلول”. وكان الناخب الوطني، جمال بلماضي، قد وجه الدعوة لـ24 لاعبا، تحسبا للتربص المقبل “للخضر” والمباراتين الوديتين أمام مالي يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022 بملعب ميلود-هدفي بوهران (سا 30:20) والسويد يوم السبت 19 نوفمبر 2022 بستاديوم أديليدا بمالمو (30:20 سا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى