السيارات

ستيلانتيس : 15 ألف طلب في الجزائر خلال أسبوعين

سجلت شركة فيات الجزائر ما يعادل الـ 15000 ألف طلب على سياراتها المسوقة في الجزائر بعد فتح الطلبات في 21 مارس 2023، مع أكثر من 100 ألف زيارة في نقاط البيع، وهذا حسب ما كشفت عنه ستيلانتيس في بيان لها حول النتائج ” القوية” التي حققتها المجموعة ضمن خطتها ” Dare Forward 2030 ” .

وكانت المجموعة السالفة الذكر قد أعلنت عن تبنيها لخطة ” Dare forward 2023″ في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر سبتمبر 2022، من خلال تطبيق إستراتيجية جريئة في مجالات الصناعة والتجارة والإنتاج والرقمنة وخدمات ما بعد البيع والشراء، هذه الخطة جاءت بهدف الوصول ريادة السوق في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2030 وبيع أكثر من مليون سيارة من خلال ترسيخ مكانتها في منطقة “التاج الأبيض المتوسطي” ، وتحقيق حصة سوقية تفوق 30 بالمئة، وبالتوسع في الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، وتحقيق حصة سوقية تفوق 12 بالمئة.

في هذا الصدد قال سمير شرفان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منطقة شاسعة وواعدة ذات إمكانات نمو عالية. وتلتزم ستيلانتيس بالمساهمة في تطوير قطاع السيارات على مستوى المنطقة، والاستثمار فيها لتعزيز حضور الشركة وتلبية احتياجات التنقل المتطورة لعملائها. وبفضل الالتزام القوي من موظفيها وشركائها، تتقدم شركة ستيلانتيس بسرعة كاملة نحو تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية “Dare Forward 2030”.

أما عن المشاريع المنجزة في إطار هذه الإستراتيجية، نجد مشروع مصنع إنتاج سيارات فيات في الجزائر، والذي يمثل المرحلة الأولى من استثمارات الشركة ومورديها بقيمة إجمالية تزيد عن 200 مليون يورو لتصنيع أربع طرازات مع بداية إنتاج سيارة “فيات 500” في ديسمبر 2023.

كما نجد مشروع زيادة الإنتاج في تركيا، حيث أسندت مهمة تصنيع سيارة “K0” إلى شركة “توفاس” التركية، بما في ذلك السيارات التجارية الخفيفة متوسطة الحجم وسيارات الركاب لخمس علامات تجارية، إضافة إلى التوسع في إنتاج سيارات “دوبلو” و”تيبو/إيجيا” التي يتم إنتاجها حالياً في المصنع، مما يرفع من نسبة التوريد الذاتي في المنطقة.

إضافة إلى ذلك، قامت المجموعة بإمضاء اتفاقيات إطار في مصر وجنوب إفريقيا لإنشاء مصانع للسيارات لتعزيز مكانتها في هذه الأسواق إضافة إلى أسواق أخرى.

من حيث المجال التجاري، وفي الجزائر، سجلت ستيلانتيس من خلال علامة فيات تسجيل 15 ألف طلب شراء خلال أسبوعين و100,000 زائر في مختلف نقات التواصل مع العملاء، وفي جنوب إفريقيا تعمل الشركة على تلبية المتطلبات المحلية من خلال مجموعة متنوعة من السيارات وحلول التنقل، مثل إطلاق سيارة “بيجو لاندتريك” وعمليات طرح السيارات الذكية في المستقبل، كما تمكنت ستيلانتيس من تحقيق إنجازات معتبرة مست كل من تركيا والشرق الأوسط ودول أخرى.

أما في مجال الإنتاج، فقد قامت ستيلانتيس بـ 11 عملية إطلاق في 77 سوقاً في عام 2022، منها سيارتين كهربائيتين بالكامل جديدتين وسيارتين هجينتين جديدتين، كما تحصلت على جوائز “أفضل سيارة في العام” في مختلف الأسواق.

إضافة إلى ذلك، حققت ستيلانتيس قفزة نوعية في مجال الرقمنة حيث تمكنت من بيع سيارت “ستروين آمي” و”ألفا روميو” بعد إطلاقهما حصرياً عبر الإنترنت في تركيا في غضون ساعة واحدة، كما تمكنت من بيع جميع الوحدات المتوفرة من سيارة “بيجو 408” بعد إطلاقها عبر الإنترنت في غضون دقائق قليلة.

وفي الأخير، تجدر الإشارة إلى أن إستراتيجية ستيلانتيس للشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2030 تهدف إلى:

• تحقيق حصة سوقية تزيد عن 22 بالمئة.

• طرح سيارات كهربائية بنسبة تزيد عن 25 بالمئة.

• الوصول إلى هامش تشغيل معدل أعلى من 12 بالمئة.

• إطلاق 55 سيارة جديدة.

• الوصول إلى متوسط توريد ذاتي أعلى من 70 بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى