الرياضة

زيدان أبرز المرشحين لتدريب منتخب البرازيل

كشف تقرير صحفي فرنسي، أن المدرب السابق لريال مدريد، زين الدين زيدان، بات أبرز المرشحين لقيادة المنتخب البرازيلي، خلال الفترة المقبلة.

ويبحث الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن مدرب جديد لقيادة “السيليساو” خلفًا لتيتي، الذي ترك منصبه، عقب إخفاقه في قيادة رفقاء نيمار لنيل اللقب العالمي.

وكان المنتخب البرازيلي، تحت قيادة تيتي، قد اكتفى بالوصول إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت مؤخرا في قطر.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، اليوم الأحد، فإن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يستهدف التعاقد مع مدرب أجنبي، لا يرتبط بعقد في الفترة الحالية وهو الأمر الذي ينبطق على “زيزو”.

وبخلاف زيدان، فإن مدربين مثل ماوريسيو بوكيتينو وتوماس توخيل ورافاييل بينيتيز، ضمن المرشحين لقيادة منتخب “السامبا”.

وكان كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، مرشحًا لتدريب المنتخب البرازيلي، لكن المدرب الإيطالي يرتبط بعقد مع الفريق الملكي حتى 2024.

يذكر، أن زيدان، الذي ترك تدريب ريال مدريد في جوان 2021، كان ينتظر تولي مهمة تدريب منتخب بلاده فرنسا خلفًا لديديه ديشامب، لكن يبدو أن الأخير مستمر في منصبه، بعد تحقيقه للمركز الثاني في مونديال قطر.

وفي حال قاد زيزو تدريب منتخب البرازيل، فإنه سيقود لاعبين سبق له تدريبهم في ريال مدريد، مثل كاسيميرو، وفينيسيوس جونيور، ورودريغو جويس.

وكان زيدان، قد سجل ثنائية ليقود المنتخب الفرنسي للفوز على نظيره البرازيلي بثلاثية نظيفة، في نهائي كأس العالم 1998.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى