الثقافة

جمعية “الألفية الثالثة” تكرم الفنان محمد عجايمي

عادت جمعية “الألفية الثالثة” مؤخرا إلى مباشرة سلسلة التكريمات للفنانين خاصة القدامى الذين شرفوا الفن الجزائري داخل وخارج الوطن، بعد أن جمدت نشاطاتها قبل شهرين من الآن بسبب جائحة كورونا وارتفاع عدد الإصابات، حيث ستكرم في 22 أفريل الجاري الفنان القدير محمد عجايمي نظير إبداعاته المتواصلة في مجال الفن.

وقد أكد رئيس جمعية “الألفية الثالثة” الفنان سيدعلي بن سالم أن جمعيته تواصل تكريم الفنانين، وهو الغرض الذي أنشئت من أجله، ومنذ تأسيسها سنة 2001 كرمت أكثر من 130 فنانا من مختلف ميادين الفن.

وأضاف قائلا: إن توقفنا يكون من حين لآخر أي عندما تطرأ بعض الأحداث على الساحة الوطنية تمنعنا من مباشرة عملنا كجائحة كورونا مثلا، والجمعية لها هدف معين يكمن في تكريم الفنانين وهم على قيد الحياة، ولا نستثمر في مأساة هؤلاء الفنانين ونستغل ظروفهم المرضية لنكرمهم، فجمعيتنا ليس لها غرض تجاري (المتاجرة بمأساة الفنانين)” .

وعن الحفل التكريمي الذي سيخصص للفنان محمد عجايمي في 22 أفريل الجاري، قال محدثنا: كان من المقرر أن يكرم الفنان محمد عجايمي من طرف جمعيتنا قبل الآن، لكن وبسبب جائحة كورونا تم تأجيل حفل التكريم أكثر من مرة، والفنان محمد عجايمي معروف بعطائه الفني الكبير وأدواره المتنوعة والهادفة، وهو يستحق هذا الاعتراف .

للإشارة، فإن حفل تكريم الفنان محمد عجايمي سيحتضنه المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” سهرة الجمعة 22 أفريل في حدود العاشرة والنصف ليلا. وسيحييه العديد من الفنانين منهم سمير تومي، نعيمة دزيرية وعبد الحكيم العنقيس.

هذا الحفل من تنظيم جمعية الألفية الثالثة بالتنسيق مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمسرح الوطني الجزائري “محيي الدين بشطارزي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى